Accessibility links

البحرين تتغلب على العراق وتتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الأمم الأسيوية لكرة اليد


ضمنت البحرين تأهلها إلى الدور الثاني من منافسات بطولة كأس الأمم الأسيوية الـ14 لكرة اليد المقامة التي تستضيفها لبنان حتى19 فبراير/شباط الحالي عقب فوزها الكبير على العراق 30-19 ، كما تعادلت قطر مع الإمارات العربية المتحدة 25-25.

وتأهلت البحرين عن المجموعة الثانية إلى جانب اليابان، في حين فقد العراق أمله بالتأهل جراء تعرضه للخسارة الثانية على التوالي.

واستهل المنتخب البحريني المباراة بطريقة هجومية مستفيدا من خبرة لاعبيه خصوصا سعيد جوهر وفعالية محمود محمد علي كلاعب دائرة وعلي عبد الله وجاسم أحمد في الجناحين، فانتهى الشوط الأول 17-7 لمصلحة الأحمر.

وفي الشوط الثاني عمل المدرب العراقي ظافر الصاحب على التخفيف من وطأة الهزيمة، فيما عمل مدرب منتخب البحرين أوريك كيركيلي على إراحة لاعبيه الأساسيين والدفع ببعض الاحتياطيين.

وكان أفضل مسجل للبحرين كل من سعيد جوهر وحسن مدان برصيد خمسة أهداف، وفي الجانب العراقي إبراهيم خنجر بخمسة أهداف أيضا.

وفي المجموعة الثالثة تعادلت قطر مع الإمارات العربية المتحدة 25-25 (في لقاء متقارب المستوى.
وحاول المنتخب الإماراتي البقاء في أجواء البطولة بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية لكن المباراة جاءت دفاعية، إذ أقفل الفريقان منطقتهما واعتمدا على الهجمات المرتدة لتكثر الأخطاء والإيقافات.
واستمر الحال في الشوط الثاني لينتهي أول لقاء في البطولة الحالية بالتعادل، فانتقل الحسم إلى يد المنتخب الكوري الجنوبي عندما سيواجه قطر غدا الخميس في ختام مباريات المجموعة.

وكان عيسى البنائي أفضل مسجل للإمارات برصيد 6 أهداف ورحمة المنصوري وعبدالله عبدالله بخمسة أهداف، ولقطر باسل الريس بخمسة أهداف.

ويلعب اليوم الأربعاء لبنان مع إيران في المجموعة الرابعة، والصين مع المملكة العربية السعودية في المجموعة الأولى.
XS
SM
MD
LG