Accessibility links

logo-print

طائرات سعودية تكثف هجماتها على شمال اليمن وأنباء عن انجاز تقدم لوقف إطلاق النار


قال المتمردون الحوثيون في اليمن الثلاثاء إن الطائرات السعودية كثفت هجماتها على شمال اليمن وأن مقاتلي الجماعة حاصروا وحدة مظليين يمنية. وأضاف المتمردون في موقعهم على الإنترنت إن الطيران السعودي نفذ 33 غارة جوية الثلاثاء على شمال اليمن مقابل تسع هجمات نفذها يوم الاثنين وأن القوات السعودية أطلقت 120 صاروخا.

وأضافوا ان اثنتين من الغارات كانتا لدعم وحدة المظليين اليمنية المحاصرة وان الطيران حاول أيضا اسقاط امدادات لهؤلاء الجنود.
وأضاف المتمردون أنه "وبعد انقطاع الأمل في إمداد اللواء (103) المتمركز في جبل الصمع بعد محاولات من جميع الإتجاهات والمحاور لفك الحصار عنه بعد خنقه واحكام الحصار عليه قامت طائرات سعودية فجر هذا اليوم باسقاط صناديق محمله بالمواد الغذائية والتموينية وإسقاطها على المواقع المحاصرة عبر المظلات إلا أنها سقطت خارج تلك المواقع."

ولم يرد على الفور تعليق على هذه الأنباء من وسائل الإعلام الحكومية اليمنية ولا من السعودية التي أعلنت النصر التام على الحوثيين الشهر الماضي. مساع لوقف القتال يأتي ذلك فيما أشار أحد الوسطاء في النزاع إلى احتمال تحقيق تقدم في المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.

وكان اليمن قد أعلن السبت الماضي أنه سلم الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط الحكومة لوقف اطلاق النار بعد أسبوع من رفضه عرض الهدنة الذي تقدم به الحوثيون لعدم تضمنه تعهدا بانهاء القتال ضد السعودية.

ودخلت السعودية الصراع المستمر منذ خمسة أعوام بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في نوفمبر/ تشرين الثاني. وكانت الأنباء قد ذكرت أن المتمردين سيطروا آنذاك على أراض سعودية مما دفع الرياض لشن هجوم عسكري عليهم.
XS
SM
MD
LG