Accessibility links

logo-print

هيلاري كلينتون تزور قطر والسعودية للتباحث في القضايا الملحة بمنطقة الشرق الاوسط


تزور وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون كلا من قطر والسعودية الأسبوع القادم لإجراء مباحثات، قال مسؤول أميركي الثلاثاء، إنها قد تتركز على مسائل إيران والعراق والصراع العربي الاسرائيلي.

وتلتقي كلينتون يوم الأحد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتلقي كلمة في المنتدى الأميركي الإسلامي العالمي، وهو اجتماع تستضيفه الحكومة القطرية ومركز سابان لسياسة الشرق الاوسط التابع لمؤسسة بروكنغز.
ويدعو هذا التجمع الى الحوار بين المسؤولين والمواطنين العاديين من الولايات المتحدة والعالم الاسلامي.

كلينتون في السعودية الاثنين

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن كلينتون ستزور السعودية يومي الاثنين والثلاثاء لإجراء مباحثات مع الملك عبد الله ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل.

ومن المرجح ان تتركز مباحثاتها في البلدين على البرنامج النووي لإيران ومساعي إدارة الرئيس باراك أوباما من أجل السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وكذلك العراق مع اقترابه من الانتخابات البرلمانية الشهر القادم.

وقال مسؤول أميركي طلب ألا ينشر اسمه إن كلينتون التي تحضر عادة جلسات سؤال وجواب مع جمهور من الطلبة وغيرهم في رحلاتها، تعتزم القيام ببعض اعمال التواصل مع النساء. ولم يذكر تفاصيل في هذا الشأن.

وتاتي زيارة كلينتون لكل من السعودية وقطر في خط الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس أوباما لتوطيد الروابط مع العالم الإسلامي. وكان أوباما تعهد في خطاب تنصيبه العام الماضي بالبحث عن "سبيل جديد للمضي قدما" مع العالم الإسلامي "مبني على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل"، وذلك بعد ثماني سنوات من الاضطرابات والتدهور في هذه العلاقات في عهد سلفه جورج بوش.
XS
SM
MD
LG