Accessibility links

الرفاعي يسلم الرئيس السوري رسالة خطية من العاهل الأردني تتعلق بتطورات الوضع في المنطقة


تسلم الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء رسالة خطية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحة العربية نقلها رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي.

ودار الحديث بين الرئيس الأسد والمسؤول الأردني حول التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادى حيث جرى التأكيد على ضرورة الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين السوري والأردني ويعزز العمل العربي المشترك.

كما جرى استعراض المستجدات في المنطقة وخاصة في ضوء تهديدات إسرائيل وسعيها المتواصل لعرقلة عملية السلام على كافة المسارات حيث أكد الرفاعي رفض بلاده لتلك التهديدات، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

كما تم بحث الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الشأن الفلسطيني وأهمية إنجاز المصالحة بين الفلسطينيين وتوحيد مواقفهم تجاه التحديات التي تواجههم.

من ناحية أخرى، بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء السوري وسمير الرفاعي رئيس الوزراء الأردني علاقات التعاون المشترك بما يجسد توجيهات الرئيس الأسد والملك عبد الله الثاني.

وتناول لقاء عطري والرفاعي التعاون والتكامل في مجالات الاقتصاد والنقل وأهمية الربط الطرقي والسككي بين البلدين وآفاق التعاون في قطاعات المياه والطاقة بما يخدم الاحتياجات التنموية والخدمية في سورية والأردن.

حضر اللقاء منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وتيسير الزعبي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لرئيس الوزراء الأردني.

XS
SM
MD
LG