Accessibility links

logo-print

انخفاض كبير في طلبات الحصول على إعانات بطالة يحيي الأمال بانتعاش الاقتصاد الأميركي


انخفضت طلبات الحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي على نحو أعاد الآمال بحدوث انتعاش في الاقتصاد الأميركي الذي شهد مخاوف كبيرة جراء ارتفاع مفاجئ في الأرقام ذاتها أشاع قلقا في سوق العمل.

وقال تقرير صادر عن وزارة العمل الأميركية اليوم الخميس إن عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة على مستوى الولايات انخفض بواقع 43 ألف طلب ليصل إلى 440 ألفا خلال الأسبوع المنتهي في السادس من فبراير/شباط الجاري وذلك بالمقارنة مع 483 ألف طلب في الأسبوع السابق.

وتقل هذه الأرقام عن توقعات المحللين التي رجحت أن يصل عدد طلبات الحصول على إعانات بطالة إلى 465 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وقد استجابت أسواق الأسهم الأميركية لهذه الأنباء الإيجابية بشكل ملحوظ حيث عزز مؤشر التعاقدات المستقبلية للأسهم الأميركية من مكاسبه كما عوض الدولار خسائره السابقة أمام الين الياباني.

وكان البيت الأبيض قد أصدر تقريرا اقتصاديا في وقت سابق من اليوم الخميس توقع فيه أن يتمكن الاقتصاد الوطني من خلق نحو 95 ألف وظيفة شهريا في المتوسط خلال العام الحالي.

يذكر أن الرئيس باراك أوباما كان قد تعرض لضغوط سياسية كبيرة أثرت على شعبيته بعد ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ 26 عاما.

XS
SM
MD
LG