Accessibility links

الرفاع يتغلب على البسيتين ويحرز لقب بطولة كأس ملك البحرين الـ33 لكرة القدم


أحرز الرفاع لقب بطل مسابقة كأس ملك البحرين الثالثة والثلاثين لكرة القدم والرابع في تاريخه بفوزه على البسيتين 4-صفر الخميس في المباراة التي أقيمت على إستاد البحرين الوطني.
وسجل إبراهيم العبيدلي (5 خطأ في مرمى فريقه) وإسماعيل عبد اللطيف (46 و55) وعلي السيد عيسى (65) الأهداف.

يذكر أن المحرق هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (14 مرة) يليه النجمة والأهلي (5 مرات) والرفاع (4) والحالة والرفاع الشرقي (مرتان) والشباب (مرة واحدة).

وكان الرفاع الفريق الأفضل في المباراة والأخطر من خلال الفرص التي سنحت له على مدار الشوطين، فيما غلب على أداء البسيتين الحذر الشديد والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة.

بدأت المباراة هادئة دون مبادرات هجومية من الطرفين، وعاب أداءهما حتى منتصف الشوط الأول البطء في التحضير وغياب التمرير السليم، وكانت الفرصة الأولى للرفاع بعد أن حصل على ركلة ركنية نفذها حسين سلمان لتجد المدافع إبراهيم العبيدلي الذي لعبها خطأ في مرماه معلنا تقدم الرفاع (5).

وتبادل الفريقان الهجمات وسنحت لهما العديد من الفرص. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، أنقذ القائم الأيسر مرمى الرفاع من هدف محقق بعد أن رد تسديدة هيغوس داه (45).

ومع بداية الشوط الثاني، أهدى الحارس حسين حرم الهدف الثاني للرفاع بعد أن اخطأ في إبعاد الكرة عندما أرسلها ضعيفة بين أقدام عبد اللطيف الذي استغلها وراوغ الحارس ووضع الكرة في المرمى الخالي (46).
ونجح الرفاع في تعزيز تفوقه بعد تمريرة متقنة من محمود العجيمي إلى عبد اللطيف هيأها لنفسه وواجه المرمى ووضعها أرضية على يسار حسين حرم معلنا الهدف الثالث (55).

وتواصل انهيار الخط الدفاعي للبسييتن ولم يوفق في ايقاف الكرات المرتدة التي تعامل معها لاعبو الرفاع، وجاء الهدف الرابع بعد أن راوغ حسين سلمان لاعبي البسيتين قبل أن يمرر الكرة إلى داخل المنطقة وصلت إلى علي السيد عيسى فأطلقها قوية في مرمى حسين حرم.(65)
XS
SM
MD
LG