Accessibility links

إصابة جنود أميركيين في انفجار في قاعدة مشتركة في شرق أفغانستان


جرح عدد من الجنود الأميركيين العاملين في إطار قوات المساعدة الدولية في أفغانستان في انفجار وقع الخميس في قاعدة عسكرية متقدمة مشتركة للقوات الأميركية والقوات الأفغانية.

‎وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إن "انفجارا وقع هذا المساء في موقع قتالي متقدم مشترك بين قوات الأمن الوطنية الأفغانية وقوات إيساف (القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان) في ولاية باكتيا شرق أفغانستان".

وأضاف البيان أن "العديد من الجنود الأميركيين في إيساف أصيبوا بجروح، ولم يبلغ عن سقوط أي قتيل في صفوف القوات الأفغانية أو قوات إيساف".

ولم يوضح البيان في الحال ما إذا كان الانفجار ناجما عن هجوم أم لا.

وتتعاون القوات الدولية في أفغانستان بشكل وثيق مع الجيش الأفغاني لمكافحة التمرد الذي تقوده حركة طالبان منذ الإطاحة بنظامها نهاية 2001.

ويبلغ عديد ايساف حاليا 110 الاف جندي وهي تأمل بزيادة عديد الجيش الأفغاني الى 134 ألف جندي بحلول أكتوبر/ تشرين الاول 2011 أما قوات الشرطة الأفغانية فهي تأمل بأن يزداد عديدها من 80 ألفا حاليا إلى 109 الاف في أكتوبر/ تشرين الأول و134 الفا في أكتوبر/ تشرين الاول 2011.

وأسفر هجوم انتحاري الشهر الماضي استهدف قاعدة أميركية في ولاية خوست في شرق أفغانستان عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم سبعة من عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.
XS
SM
MD
LG