Accessibility links

logo-print

‎الرئيس أوباما يشارك في منتدى أميركا والعالم الإسلامي في قطر عبر كلمة مصورة


يشارك الرئيس باراك أوباما في منتدى أميركا والعالم الإسلامي في قطر عبر كلمة مصورة ستبث الأحد في المنتدى الذي ستلقي فيه أيضا وزيرة الخارجية الأميركية خطابا، كما أعلن المنظمون الخميس.

وأوضح معهد بروكينغز للأبحاث الذي يشارك في تنظيم الحدث أن "قادة العالم الإسلامي سيجتمعون للتحاور على مدى ثلاثة أيام مع مسؤولين أميركيين كبار وممثلين عن المجتمع وخبراء".

وأضاف رئيس بروكينغز ستروب تالبوت في بيان "بينما الرئيس أوباما مصمم على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والمجتمعات الإسلامية في العالم، يدرس المؤتمر كيفية بناء شراكات أكثر صلابة للمساعدة على ردم الهوات العميقة في مجتمعاتنا".

ويشارك تالبوت في المنتدى وكذلك كل من المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك والسناتور الديموقراطي جون كيري.

وأخرت وزيرة الخارجية الأميركية رحلتها إلى قطر يوما واحدا، بحيث باتت ستغادر واشنطن السبت، إثر خضوع زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون لجراحة في القلب الخميس، كما أعلن مسؤول في الخارجية.

وقال المسؤول إن "الوزيرة كلينتون ستذهب إلى قطر ومن ثم إلى السعودية كما هو مقرر"، لكنها ستغادر واشنطن السبت عوضا عن الجمعة "كي لا تضطر إلى الإسراع بالعودة من نيويورك" التي توجهت إلها للوقوف على حالة زوجها.

وخضع الرئيس الاسبق بيل كلينتون الخميس في نيويورك لجراحة تنظيرية مفاجئة في القلب بعدما شكا من آلام في الصدر، إلا أن أطباءه أكدوا أنه لم يتعرض لنوبة قلبية وأنه على ما يرام.

وستزور كلينتون قطر الأحد حيث تشارك في منتدى أميركا والعالم الإسلامي، ومن ثم تنتقل إلى الرياض وجدة في 15 و16 الجاري للقاء الملك عبدالله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، على أن تعود الثلاثاء إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس باراك أوباما دعا في خطاب تاريخي إلى العالم الاسلامي ألقاه من على منبر جامعة القاهرة في يونيو/ حزيران 2009 إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.
XS
SM
MD
LG