Accessibility links

رئيس أركان الجيش يبحث مع نائب قائد القوات الأميركية الوضع الأمني خلال الانتخابات


تركز اجتماع رئيس هيئة أركان الجيش بابكر زيباري مع الجنرال تشارلز جاكوبي نائب قائد القوات الأميركية في العراق على مجمل الأوضاع الأمنية وبحث السبل الكفيلة لإنجاح الخطة الأمنية خلال فترة الانتخابات بالإضافة إلى بحث الوضع في نينوى والتوتر الأخير فيها عقب زيارة المحافظ أثيل النجيفي لقضاء تلكيف وناحية "وانه".

وأكد زيباري في تصريح لوسائل الإعلام عقب الاجتماع الذي عقده صباح الجمعة في مدينة دهوك أن المحاولات مستمرة لايجاد حل للوضع المتوتر بين إدارة نينوى وإقليم كردستان:

"الوضع العراق لا يتحمل تشنجات من أي طرف لا من الموصل ولا من الإقليم، يجب أن نحاول معالجة المشكلة أولا ومحاولاتنا هي لمنع المشاكل ولكن إن حدثت فيجب أن يحاول الجميع حلها".

وأعلن زيباري أن لقائه الأخير مع رئيس الإقليم مسعود البرزاني في منتجع صلاح الدين قبل أيام كان مكرسا لمناقشة الوضع المتوتر بين مسؤولي محافظة نينوى وإقليم كردستان.

يذكر أن تبادلا لإطلاق النار جرى بين حراس محافظ نينوي أثيل النجيفي ومتظاهرين ضد زيارته لناحية "وانه" شمال مدينة الموصل، إضافة إلى سد الطريق الرئيسي في قضاء تلكيف خلال زيارته للقضاء من قبل مواطنين قال النجيفي إنهم من أنصار الحزب الديموقراطي الكردستاني.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG