Accessibility links

logo-print

الكويت تبعث بست شاحنات محملة بمواد الإغاثة إلى اليمن عبر الأراضي السعودية


توجهت الجمعة ست شاحنات كويتية عبر الأراضي السعودية وصولا إلى صنعاء باليمن محملة بمواد اغاثة مختلفة ومواد غذائية واغطية يرافقها عدد من متطوعي جمعية الهلال الأحمر الكويتي .


وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر برجس حمود البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية "كونا" إن هذه هي الدفعة الثالثة من المساعدات الانسانية المتنوعة التي أمر بارسالها أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للاشقاء في اليمن الذين تضرروا من الاحداث الاخيرة.


وأضاف أن المساعدات الانسانية من جمعية الهلال الاحمر الكويتي سوف تسلم مباشرة إلى الصليب الأحمر اليمني الذي سيقوم بتوزيعها بمشاركة متطوعي الجمعية على المتضررين من الاحداث الداخلية في اليمن.


واعتبر صدور توجيهات من القيادة السياسية بتسيير هذه الشاحنات إلى اليمن بانها تجسد حرص الكويت الشديد على تخفيف معاناة النازحين والمتأثرين من أحداث صعدة وتحسين ظروفهم الانسانية والوقوف بجانبهم في محنتهم الراهنة في اطار العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط الكويت مع الشقيقة اليمن.


ولفت البرجس إلى أن كارثة النازحين تتطلب مساندة كبيرة من جمعيات الهلال الاحمر الخليجية والعربية مؤكدا أهمية تفاعل وتجاوب المنظمات الدولية مع الاشقاء في اليمن وخاصة النازحين من احداث صعدة.
وقال إن الاغاثة لنازحي صعدة باتت ضرورية وحتمية لوضعهم المأساوي، لذا فإن الأمر يتطلب من الجميع التكاتف مشيرا إلى أن عددهم يتجاوز 150 الف نازح.


وكانت جمعية الهلال قد سيرت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي قافلتي اغاثة تكونت من 16 شاحنة بوزن 320 طنا شملت 4550 خيمة وقرابة 15 ألف بطانية و 3 آلاف غطاء بلاستيكي.

XS
SM
MD
LG