Accessibility links

logo-print

منافسات قوية بين منتخبات الأندية السعودية في نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم


أكمل الشباب والأهلي استعدادهما للمواجهة غدا الأحد بينما يلتقي الهلال مع نجران الاثنين في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، يسعى الشباب بطل كأس الأمير فيصل بن فهد الى عبور عقبة ضيفه وبلوغ النهائي الثاني على التوالي هذا الموسم، في حين يأمل الأهلي في تعويض إخفاقه في بطولة الدوري وكأس الأمير فيصل والمرور للنهائي.

وكان الشباب قد تأهل إلى نصف النهائي عقب فوزه الصعب على القادسية بهدفين لهدف في ثمن النهائي، وفي ربع النهائي تجاوز ضيفه الطائي بثلاثة أهداف لواحد. أما الأهلي، فقد تأهل لهذا الدور بفوزه في ثمن النهائي على مضيفه هجر بثلاثة أهداف لهدفين، ومن ثم تخطى في ربع النهائي مضيفه الفتح بهدفين دون رد.

وظهر النصر بصورة جيده في مبارياته الأخيرة واستعاد جزءا من مستواه بعد اسناد مهمة الإشراف الفني عليه للبرازيلي سيرجيو فارياس الذي نجح في اعادة ترتيب أوراق الفريق ومعالجة بعض الأخطاء فضلا عن الدعم الكبير الذي يحظى به من إدارة النادي على الصعيد المادي والمعنوي.

ويدرك فارياس صعوبة المباراة وقوة المنافس ولهذا يتوقع أن يدخل بتكتيك يحافظ من خلاله على التوازن بين الدفاع والهجوم. وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، يحل نجران ضيفا على الهلال في مواجهة تعد سهلة نوعا ما للأخير.

وتأهل الهلال الى نصف النهائي بعد فوزه على الفيصلي 2-1 في ثمن النهائي، ثم تجاوز عقبة غريمة التقليدي النصر في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف بعدما امتدت المباراة لشوطيين اضافيين.

ويعد الروماني ميريل رادوي ابرز الغائبين عن صفوف الهلال بعد طرده في اللقاء الماضي أمام النصر في اول حالة طرد تشهدها صفوف الفريق هذا الموسم. في المقابل، يسعى نجران لمواصلة تألقه في مباريات الكأس والتأهل للنهائي لاول مرة في تاريخه خاصة وانه يقبع في قاع الدوري ومهدد بالهبوط.

XS
SM
MD
LG