Accessibility links

logo-print

اوباما يؤكد حرص حكومته على الحوار مع العالم الاسلامي ويعين مبعوثا لدى منظمة المؤتمر الاسلامي


وجه الرئيس باراك أوباما رسالة لمنتدى أميركا والعالم الاسلامي الذي افتتح أعماله السبت في الدوحة، شدد فيها على حرص حكومته على الحوار مع العالم الاسلامي، كما اعرب بهذه المناسبة عن الأمل في تعزيز الشراكات مع العالم الاسلامي و "تطوير شراكات اخرى".

وأعلن أوباما في كلمته عن تعيين رشاد حسين مبعوثا خاصا لدى منظمة المؤتمر الاسلامي، إذ قال "انا فخور بالاعلان اليوم عن تعيين رشاد حسين كمبعوث لي لدى منظمة المؤتمر الاسلامي".

وتابع "بوصفه محاميا ماهرا ومساعدا مقربا ومحترما من قبل فريقي في البيت الابيض، قام رشاد بدور محوري في تنمية شراكات كنت اعربت عن رغبتي في اقامتها في القاهرة".

وكان اوباما دعا في 4 يونيو/حزيران في خطاب في العاصمة المصرية، الى "انطلاقة جديدة" في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي قاطعا بذلك مع سياسة سلفه جورج بوش.

إشاعة الاستقرار في افغانستان

كما قال اوباما في كلمته لمنتدى اميركا والعالم الاسلامي إن واشنطن تسعى إلى سحب جنودها في العراق، وانها حريصة ايضاً على اشاعة الاستقرار في أفغانستان.

واكد الرئيس اوباما إن حكومته تعمل للتوصل إلى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بناء على حل الدولتين. وأعرب عن أمله في أن يسفر الحوار عن تحقيق ما جاء في خطابه في القاهرة، في شهر يونيو / حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG