Accessibility links

نهضة مصر تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب


فازت دار (نهضة مصر) بجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع النشر والتوزيع تقديرا لاستمرارها في نشر الكتاب العربي لأكثر من 60 عاما وتميزها في العقد الأخير في تجويد مستوى الطباعة وتنوع الإصدارات.

وقال راشد العريمي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب يوم الأحد في بيان إن الهيئة الاستشارية للجائزة قررت حجب جائزة أفضل تقنية في المجال الثقافي لهذا العام "لعدم استيفاء الأعمال المتقدمة للمعايير المشترطة في الفرع" كما قررت منح جائزة النشر والتوزيع لدار (نهضة مصر).

وأضاف أن الدار تتميز "بشمول فنون تأليفية ونشرية جديدة مثل كتب الأطفال والموسوعات والمعاجم والترجمة من عدة لغات واليها والتعاقد مع مؤلفين جدد واعدين" إضافة إلى جودة مستوى صناعة الكتاب والعناية بالتحرير والمراجعة. وقالت داليا محمد إبراهيم نائبة رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر إن الجائزة ذهبت إلى الدار عما أنجزته في السنوات الخمس الأخيرة.

والدار التي تأسست عام 1938 من دور النشر الرائدة في نشر كتب الأطفال والكتب التعليمية. وجائزة الشيخ زايد للكتاب تمنح سنويا في تسعة فروع هي (الآداب) و(أدب الطفل و(الترجمة) و(المؤلف الشاب) و(التنمية وبناء الدولة) و(الفنون) و(النشر والتوزيع) و(أفضل تقنية في المجال الثقافي) إضافة لجائزة شخصية العام الثقافية التي فاز بها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.

والقيمة الإجمالية للجوائز التسع هي سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو مليوني دولار) وستوزع الجوائز في حفل على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في مارس/ آذار القادم.

XS
SM
MD
LG