Accessibility links

‎ يوفنتوس يفوز بصعوبة على ضيفه جنوى


حقق يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي فوزا بشق النفس على ضيفه جنوى 3-2 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء نابولي مع انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب.

ووضع جنوى فريق يوفنتوس في موقف حرج بعد أن هز شباكه في وقت مبكر اثر تمريره في عمق الجهة اليمنى إلى روبرت اكوافريسكا الذي أعادها عرضية خلفية إلى ماركو روسي فتابعها الأخير بيمناه أرضية من عند نقطة الجزاء في الشباك على يسار الحارس الدولي جانلويجي بوفون (16).

وادرك يوفنتوس التعادل بعد أن خطف الاوروغوياني مارتن كاسيريس الكرة من اليوناني سوكراتيس باباستراتوبولوس في الجهة اليمنى وعكسها عرضية أمام المرمى طار لها البرازيلي كارفاليو اماوري فوق 3 مدافعين ووضعها برأسه في المرمى الخالي من حارسه الدولي ماركو اميليا الذي خرج لقطع الكرة (42).

وفي الشوط الثاني، وضع قائد يوفنتوس اليساندرو دل بييرو فريقه في المقدمة بعد أن خطف الكرة في المنطقة الدفاعية لضيفه ومررها إلى البرازيلي دييغو وانطلق إلى الأمام من بين المدافعين فأعادها إليه الأخير بالكعب خادعا الجميع وصوبها دل بييرو بالقدم اليمنى إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن اميليا (61).

ولم تدم فرحة صاحب الأرض بالتقدم أكثر من دقيقتين، ودفع بوفون ثمن غلطته غاليا حين حاول احتضان كرة سددها من الجهة اليمنى جاندومينيكو ميستو فسقطت من بين يديه أمام ماركو روسي الذي دفعها بقدمه من مسافة قريبة في المرمى (63).

وحصل دل بييرو على ركلة جزاء "وهمية" بعد أن تعرض للعرقلة من قبل اليوناني باباستراتوبولوس نفذها بنفسه على يسار اميليا (78) مانحا فريقه النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 38 نقطة نقلته مؤقتا إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام نابولي، فيما وقف رصيد عند 35 نقطة.

XS
SM
MD
LG