Accessibility links

إسرائيل تحذر رعاياها من هجمات محتملة في الخارج وتنصحهم بعدم زيارة مصر والأردن


حذرت إسرائيل الأحد رعاياها من مخاطر تعرضهم لاعتداءات أو عمليات خطف نظرا لتهديدات حزب الله وإيران ونصحتهم بعدم التوجه إلى دول عربية وإسلامية لاسيما مصر والأردن.

جاء ذلك في بيان أصدره مكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئاسة الوزراء قبل بدء عطلة عيد الفصح اليهودي.

وأوصى البيان الإسرائيليين بتجنب السفر إلى الخارج عبر مجموعات منظمة بشكل لا يجعلهم هدفا لهجوم محتمل ونصحهم أيضا بتجنب دول أخرى تعتبر خطرة أيضا مثل كينيا وساحل العاج.

ولفت البيان إلى احتمال قيام حزب الله بهجمات ضد الإسرائيليين للانتقام من مقتل عماد مغنية، أحد أبرز القادة العسكريين للحزب اللبناني الذي اغتيل في 12 فبراير/ شباط 2008 في انفجار سيارة مفخخة في دمشق، حيث اتهم الحزب إسرائيل بتدبير عملية الاغتيال.

كما لفت أيضا إلى اتهام إيران لإسرائيل بالوقوف خلف اغتيال عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي الذي قتل في تفجير في 12 يناير/كانون الثاني الماضي في طهران.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي والأجهزة الدبلوماسية شددوا من التوجيهات الأمنية مؤخرا إثر اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في 20 يناير/كانون الثاني.

وحملت حماس ووسائل إعلام دولية إسرائيل مسؤولية اغتيال المبحوح. وقد رفض مسؤولون إسرائيليون الاعتراف بأي ضلوع لإسرائيل في العملية لكنهم لم يخفوا ارتياحهم لمقتله.
XS
SM
MD
LG