Accessibility links

logo-print

منظمة المؤتمر الإسلامي ترحب بقرار أوباما تعيين مبعوث خاص له لدى المنظمة


رحبت منظمة المؤتمر الإسلامي بقرار الرئيس باراك أوباما تعيين مبعوث خاص له لدى المنظمة. وقال أفق دكتشان مستشار الأمين العام للمنظمة في لقاء مع "راديو سوا" "إن السيد أكمل الدين إحسان أوغلو الذي رحب بهذا التطور الإيجابي الذي كان ينتظره منذ فترة طويلة على استعداد تام للتعاون مع السفير رشاد حسين".

وأضاف "سيواصل المبعوث الخاص بحث القضايا التي بدأ سلفه الذي عينه الرئيس السابق جورج بوش بحثها معنا، علما أننا لا ننتظر منه إيجاد حلول لجميع القضايا الصعبة، لكننا نتوقع تعاونا على نطاق أوسع لتسوية الكثير من القضايا العملية والتي نحاول من خلالها تطوير ارتباطنا مع المؤسسات الأميركية، خاصة تلك المتعلقة بالعلوم، والصحة والعلاقات الثقافية."

وكان أوباما قد وجه أمس السبت رسالة مصورة تم بثها خلال افتتاح الدورة السابعة لمنتدى "أميركا والعالم الإسلامي" بالدوحة، أكد فيها أنه يأمل في تعزيز الشراكة مع العالم الإسلامي.

وقال أوباما "أنا فخور بالإعلان عن تعيين رشاد حسين كمبعوث لي لدى منظمة المؤتمر الإسلامي"، مضيفا "بوصفه محاميا ماهرا ومساعدا مقربا ومحترما من قبل فريقي في البيت الأبيض، قام رشاد بدور محوري في تنمية شراكات كنت أعربت عن رغبتي في إقامتها في القاهرة".

وأضاف إن واشنطن ومنذ ذلك الحين "أنهت الحرب في العراق بطريقة مسؤولة"، في حين "أننا نبني شراكات في أفغانستان وغيرها من اجل عزل المتطرفين الذين يمارسون العنف، وتقليص الفساد وتحفيز الحكومة والتنمية".

XS
SM
MD
LG