Accessibility links

المالكي ينتقد القوانين التي شرعت في السنوات الماضية ويعتبرها مربكة لعمل الوزارات


وصف رئيس الوزراء نوري المالكي القوانين التي شرعت خلال السنوات القليلة الماضية بأنها متناقضة، مضيفا أنها سببت إرباكا في عمل الوزارات.

ودعا المالكي إلى الاستعانة بخبراء لصياغة القوانين، كما حذر من استمرار"المماحكات السياسية" التي قال إنها تعطل الجميع.

وقال المالكي إن المماحكات السياسية حالت بين الحكومة وبين إنجاز ما تريده، مضيفا خلال كلمة له أمام عدد من المسؤولين المحليين والموظفين في كربلاء اليوم الاثنين، قوله إن "هناك مماحكات سياسية تحول بيننا وبين إنجاز ما نريد، وإذا لم تنته سوف لن تنفع حتى الأموال الغزيرة إذا كان هناك تنافس غير شريف، وحين يعطل احدنا الآخر".

وفي سياق آخر، أوضح المالكي إن العراق يعيش أزمة تشريع تعرقل عمل الوزارات، موضحا أن "القوانين التي نعمل بها بعضها من زمن البعث وما تزال حاكمة، وبعضها من زمن بريمر ولا تزال حاكمة، وأخرى شرعت حاليا، وكانت ضعيفة ولا تنهض، أو متناقضة مع نفسها أو مع قوانين أخرى لدينا في الحقيقة لا يراها المواطن".

ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الاستعانة بخبراء القانون لتشريع القوانين تجنبا لأي تناقض وإرباك قد ينجم عنها، مشيرا إلى الحاجة إلى "ثورة في عالم التشريع وإلى خبراء كبار حتى يشرعوا القوانين في ظل الدستور".

يذكر أن زيارة المالكي إلى كربلاء تأتي ضمن جولة يقوم بها في عدد من المحافظات بهدف الترويج لكتلته الانتخابية، وقد زار يوم أمس الأحد محافظة بابل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG