Accessibility links

أربيل والصناعة يواصلان تصدرهما للمجموعتين الشمالية والجنوبية في دوري الكرة


واصل فريقا أربيل والصناعة صدارتهما لفرق المجموعتين الشمالية والجنوبية في ختام منافسات الجولة التاسعة لدوري الكرة العراقي الممتاز بعد أن حقق كل منهما نتيجة الفوز في هذه الجولة.

فقد تغلب أربيل على الموصل بنتيجة 1-0، فيما تغلب الصناعة على الناصرية 2-1، ليرفع أربيل رصيده إلى 24 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن القوة الجوية وبست نقاط عن الكهرباء صاحب المركز الثالث، فيما أرتفع رصيد الصناعة إلى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نفط الجنوب الثاني ونقطتين عن الطلبة صاحب المركز الثالث.

وإذا كانت صدارة أربيل متوقعة لفرق المجموعة الشمالية، فإن تصدر الصناعة للمجموعة الجنوبية يعد من أبرز مفاجآت البطولة حتى الآن بعد تفوقه على عدد من الفرق الكبيرة في مجموعته كالطلبة والنجف والشرطة والميناء.

وقال كابتن فريق الصناعة لاعب المنتخب الوطني السابق رياض مزهر في حديث لـ"راديو سوا": "نريد أن نثبت من خلال الأداء والنتائج أننا أحق بالصدارة وليس هنالك فارق بين الصناعة والشرطة والطلبة بل هو فارق المستوى داخل الملعب".

وكانت منافسات الجولة التاسعة التي جرت على مدى الأيام الثلاثة الماضية أسفرت عن فوز الكرخ على الحسنين 4-1، في حين انتهت ست مباريات بنتيجة 1-0، حيث فاز القوة الجوية على ديالى والمصافي على الهندية، وبيرس على بغداد، ونفط الجنوب على النفط، والطلبة على ميسان، وكربلاء على الحدود.

وانتهت مواجهتان بنتيجة 2-1 عندما فاز دهوك على الكهرباء وصلاح الدين على كركوك، وتعادل زاخو مع سامراء والاتصالات مع الديوانية والشرطة مع نفط ميسان 0-0، وفاز الرمادي على الشرقاط 3-0، والزوراء على مصافي الجنوب 3-1.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG