Accessibility links

logo-print

انطلاق رالي باها حائل السعودي اليوم الثلاثاء بمشاركة 39 فريقا


ينطلق اليوم الثلاثاء رالي باها حائل السعودي، كأول جولة من كأس العالم لراليات الباها لموسم 2010، وينظمه الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
ومن أبرز المشاركين السعودي يزيد الراجحي، الفائز بالرالي العام الماضي، والذي يشارك تحت مظلة الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بهدف خوض جميع جولات كأس العالم لراليات الباها هذا العام، إضافة إلى مشاركته في رالي روسيا "نورثرن فوريست" في نهاية شهر فبراير/شباط الحالي.

ويشهد رالي باها حائل، هذا العام، عودة السائق السعودي الشهير عبدالله باخشب إلى عالم الراليات بعد غياب دام عدة أعوام.
وارتفع عدد الفرق المشاركة في الرالي السعودي حائل إلى 39 فريقا، مع دخول السائق الإماراتي المعروف وصاحب الخبرة الكبيرة يحيى الهلي.

وقال مشعل السديري رئيس الاتحاد السعودي للرياضة السيارات والدراجات النارية "رالي باها حائل حدث جديد على أجندة كأس العالم لراليات الباها وللأحداث الصحراوية ونحن مسرورون جداً لعودتنا إلى هذه الكأس ودعمنا من قبل العديد من الفرق"
وأضاف"سبع سيارات مصنعية مشاركة في رالي حائل وقد تمكنا من جذب اهتمام 8 دول عربية، إضافة إلى أربع دول أوروبية (إيطاليا، فرنسا، بريطانيا وأيرلندا الشمالية)".

ويشهد مسار رالي باها حائل، هذا العام، بعض التعديلات الطفيفة، لكنه يبقى على قاعدة المسار ذاته لنسخة العام الماضي (2009 ).
وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها حائل 834 كيلومترا، منها 509 كيلومترات من المراحل الخاصة التي ستقام في صحراء النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال ـ غرب السعودية. أما مسافة طرقات الوصل فتبلغ 325 كيلومترا.

ويحصل الفائز بالرالي على 100 ألف ريال سعودي، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 40 ألف ريال. أما الثالث ضمن الترتيب العام، فيحصل على 20 إلف ريال. وتمتد الجوائز لتشمل المشاركين ضمن فئة (تي 2)، إذ يحصل صاحب المركز الأول في ترتيب هذه الفئة على 20 ألف ريال، والثاني على 15 ألفا، والثالث على 10 آلاف ريال.
XS
SM
MD
LG