Accessibility links

ماكريستال يشيد بالتنسيق بين القوات المشاركة بالحملة ضد معاقل طالبان في أفغانستان


أشاد الجنرال ستانلي ماكريستال قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان بأداء القوات الدولية التي تنفذ عملياتها ضد حركة طالبان بناء على توجيهات القيادة الأفغانية.

وقال ماكريستال "عندما وافق الرئيس كرزاي على القيام بهذه العملية، زودنا بتوجيهات محددة جدا، وهي ضرورة الاهتمام بمواصلة توفير الحماية للمواطنين الأفغان، وعليه فإن هذه العملية تتم في ضوء تلك التوجيهات".

وأعرب ماكريستال عن ارتياحه للتنسيقِ القائم بين أفراد هذه القوات، وقال "رغم أن هذه العملية تتم بقيادة القوات الأفغانية، إلا أنها تسلط الضوء على الشراكة الخاصة التي تَمكنا من تطويرِها، وهي شراكة أعتز بها".

وقال خلال مؤتمر صحافي "أود أن ألفت انتباه أجهزة الإعلام إلى الشجاعة التي تبديها قوات الأمن الأفغانية وشركائها في التحالف".

وتواصل القوات الأميركية والأفغانية والبريطانية توغلها في معاقل حركة طالبان في جنوب أفغانستان، في عملية هي الأكبر من نوعها منذ بدء الحرب في أفغانستان عام 2001.

وقال الجيش الأفغاني إن القوات الدولية التي تشن عملية واسعة في بلدة مرجه في إقليم هلمند أوشكت على إحكام السيطرة على البلدة التي تعد إحدى أكبر معاقل طالبان مع بداية اليوم الرابع للحملة.

إلا أنه أشار إلى أن القوات تواجه مقاومة عنيفة من قبل المسلحين الذين يطلقون نيران القناصة والقنابل. وكان أحد قائد القوات الأفغانية المشاركة في عملية مشترك الجنرال أمين الله باتياني قد أشار إلى أن حركة طالبان غادرت المنطقة.

وأشار باتياني إلى أن القوات الدولية المشتركة باتت تسيطر على جميع مناطق مرجه وناد علي، مضيفا أن التهديد الذي تشكله القنابل ذات التحكم عن بعد ما زال قائما.

XS
SM
MD
LG