Accessibility links

logo-print

ندوة في أربيل لبحث آليات جديدة للحد من عمليات تزوير خلال الانتخابات


بحضور أعضاء مجلس المفوضين أقام مكتب إدارة انتخابات الخارج للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مدينة أربيل صباح الثلاثاء ندوة موسعة مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في البلاد.

وقال عزيز خيكان مسؤول إعلام المكتب في حديث مع مراسل"راديو سوا" إن الندوة بحثت في محاورعدة منها مسألة الحد من التزوير والآليات المتخذة من قبل المفوضية بهذا الصدد، وأن تعزز انتخابات الخارج بوثائق معينة تستطيع المفوضية استثمارها لضمان المزيد من الشفافية والنزاهة.

وأشار خيكان إلى حضور وفد من مديرية البريد والتوفير إلى أربيل لإطلاق حملة الختم والطابع البريدي والتي تشمل تهيئة طابعين واحد داخلي وآخر خارجي مع ختم يحمل شعار المفوضية وشعار مكتب إدارة انتخابات الخارج.

وأعلن خيكان أن الندوة مع ممثلي وسائل الاعلام خرجت بعدد من التوصيات منها التشديد على الدور الكبير للإعلام وضرورة دعمها للإنتخابات خارج العراق وداخله.

وأوضح خيكان في ختام حديثه أن الندوة هدفت أيضا لدعوة الإعلاميين المقيمين في الخارج لمراجعة مكاتب المفوضية في الدول التي ستجري فيها الإنتخابات لاستلام الشارات الخاصة بهم لحضور عملية الإقتراع التي ستبدأ الخامس من آذار/ مارس المقبل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG