Accessibility links

Valentine's Day يحصد أعلى إيرادات السينما الأسبوع الماضي


تصدر الفيلم الكوميدي Valentine's Day الزاخر بالنجوم، إيرادات السينما في الولايات المتحدة خلال نهاية الأسبوع السابق لعطلة "يوم الرئيس"، والذي يكون في ثالث أيام الاثنين من شهر فبراير/ شباط، حيث عادة ما ترتفع فيه مبيعات تذاكر السينما لمستويات قياسية.

وحصد الفيلم وهو من إنتاج شركة Warner Brothers وبطولة اشتون كاتشر وجنيفر غارنر وتيلور لوتنر 52.4 مليون دولار بحلول يوم الأحد نهاية الأسبوع الماضي.

وتشير تقديرات للاستوديوهات إلى أن إجمالي إيرادات كل الأفلام خلال الثلاثة أيام بلغ 193 مليون دولار متفوقا بذلك على الرقم الذي تحقق في العام الماضي والذي بلغ 188 مليون دولار في نفس الوقت من العام. وفي 2009 بلغ إجمالي الإيرادات حتى يوم الرئيس يوم الاثنين 220 مليون دولار.

وقال بول درجارابديان رئيس قسم الإيرادات في موقع هوليوود دوت كوم إن النساء مثلن نحو 70 بالمئة من جمهور فيلم Valentine's Day وأكثر من 80 بالمئة من جمهور فيلم Dear John الرومانسي الذي تصدر الإيرادات في الأسبوع الماضي.


وجاء في المركز الثاني فيلم Percy Jackson & The Olympians خلال فترة الثلاثة أيام محققا 31.1 مليون دولار وفي المركز الثالث فيلم The Wolf man محققا إيرادات بلغت 30.6 مليون دولار.

واستمر تراجع إيرادات فيلم Avatar ليحل في المركز الرابع حيث بلغت حصيلة إيراداته 22 مليون دولار بحلول الأحد.
XS
SM
MD
LG