Accessibility links

بيرنز يؤكد بعد لقاء الحريري دعم واشنطن لممارسة حكومة لبنان سلطتها على كل أراضيها


أكد نائب وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية وليام بيرنز بعد لقائه رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري في بيروت الثلاثاء، دعم بلاده لبسط الحكومة اللبنانية "سلطتها الشرعية" على كامل أراضيها.

وقال بيرنز للصحافيين "أنا فخور بان انقل دعم الولايات المتحدة المستمر للحكومة اللبنانية في عملها لتعزيز مؤسساتها وبناء السلام والاستقرار".

وأضاف "نأمل وننتظر ان تمارس الحكومة اللبنانية سلطتها الشرعية على كل أراضيها". وتأتي زيارة بيرنز في إطار جولة في المنطقة، ويتوقع ان يزور سوريا غدا الأربعاء.

وقد التقى الثلاثاء أيضا الرئيس اللبناني ميشال سليمان.

وتدعم الولايات المتحدة الأكثرية النيابية في لبنان التي يعتبر الحريري ابرز أقطابها، إلا إنها تدرج حزب الله الذي يشارك في حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الحريري ضمن لائحة المنظمات الإرهابية.

حسن نصر الله وإسرائيل

هذا وقد جدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب ألقاه مساء الثلاثاء التأكيد على أهمية سلاح حزب الله في مواجهة إسرائيل.

وقال "هل يمكن للوعود الأميركية ان تحمي لبنان؟ إذا أعطى الرئيس الأميركي باراك اوباما ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن وعودا للبنان وقالوا نحن نحمي لبنان، هل حقيقة يمكن ان يفعلوا ذلك؟".

وأضاف "نحن في لبنان شعبا ومقاومة وجيشا وطنيا قادرون بقوة ان نحمي وطننا ولسنا بحاجة إلى احد في هذا العالم ليحمي لبنان".

وهدد نصر الله بضرب البنى التحتية في إسرائيل وبتدمير أبنية في تل أبيب في حال هاجمت إسرائيل لبنان، ملمحا إلى اقتناء حزب الله القدرات العسكرية التي تخوله القيام بذلك.
XS
SM
MD
LG