Accessibility links

logo-print

السيستاني يشدد على أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية العراقية وينفي دعمه لأي حزب


شدد المرجع الشيعي الكبير في العراق آية الله علي السيستاني اليوم الأربعاء على أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية المقررة في السابع من مارس/آذار المقبل مؤكدا في الوقت ذاته عدم دعمه لأي حزب من الأحزاب المتنافسة في هذه الانتخابات.

وقال السيستاني في بيان وزعه مكتبه ردا على أسئلة تقدم بها عدد من المواطنين حول "الجدوى من المشاركة في الانتخابات بعدما لوحظ أن الانتخابات الماضية لم تسفر عما يحقق آمال الناس"، إن الانتخابات النيابية تحظى بأهمية كبرى لا سيما في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العراق .

وأضاف السيستاني في البيان أن الانتخابات هي "المدخل الوحيد لتحقيق ما يطمح إليه الجميع من تحسين أداء السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وأكد المرجع الشيعي "ضرورة أن يشارك في الانتخابات جميع المواطنين من النساء والرجال الحريصين على مستقبل البلد وبنائه وفق أسس العدالة والمساواة بين جميع أبنائه في الحقوق والواجبات".

ورأى أن "العزوف عن المشاركة لأي سبب كان سيمنح الفرصة للبعض في تحقيق مأربهم غير المشروعة" مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "المرجعية الدينية تؤكد على عدم تبنيها لأي جهة مشاركة في الانتخابات".

ودعا السيستاني إلى أن "يختار الناخبون من المرشحين من يتصف بالكفاءة والأمانة والالتزام بثوابت الشعب العراقي وقيمه الأصيلة"، على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG