Accessibility links

logo-print

الفريق آيدن: الخطط الأمنية الخاصة بالانتخابات ستنفذ بعيدا عن أية توجهات سياسية


أكد مسؤول في وزارة الداخلية أن الخطط الخاصة بالعملية الانتخابية ستنفذ بعيدا عن أية توجهات سياسية، مشددا على ضرورة التعاون بين المواطن والأجهزة الأمنية لمنع شن هجمات مسلحة.

وقال الفريق آيدن خالد قادر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة رئيس اللجنة الأمنية العليا في مؤتمر صحفي، إن اللجنة الأمنية التي شكلتها الوزارات الأمنية في العراق سوف تتولى مهمة الإشراف على سير العملية الانتخابية بالتنسيق مع قيادات العمليات في بغداد والمحافظات.

إلى ذلك، استبعد آيدن أي تدخل من جانب القوات الأميركية في الجانب الأمني المتعلق بالانتخابات، مشيرا إلى أهمية دور الناخب في الإبلاغ عن أي خرق أمني قد يحصل.

ولفت إلى أن قوات الجيش والشرطة العراقية سوف تتولى توفير الحماية المطلوبة لنقل صناديق الاقتراع بعد انتهاء عملية التصويت والحفاظ عليها من التلاعب.

يشار إلى أن التصويت الخاص لانتخاب مجلس النواب العراقي سيكون في الرابع من آذار/مارس المقبل بهدف فسح المجال لمشاركة فئات معينة من الناخبين يتعذر قدومهم يوم الانتخابات ومنهم المحتجزون والمرضى في المستشفيات والموظفون ممن أنيطت بهم واجبات أثناء يوم الانتخابات فضلا عن منتسبي الأجهزة الأمنية.
XS
SM
MD
LG