Accessibility links

مواجهة جديدة بين منتخبي مصر والجزائر في منافسات بطولة أفريقيا لكرة اليد في القاهرة الجمعة


تأهلت الجزائر الفائزة باللقب الأفريقي ست مرات مقابل خمس مرات لمصر للدور قبل النهائي في بطولة كرة اليد الأفريقية وذلك بعد التعادل 21-21 مع تونس في الجولة الأخيرة لمباريات الدور الثاني يوم الأربعاء. وبدورها صعدت الدولة المضيفة مصر بتصدرها مجموعتها في الدور الثاني على حساب الكونغو الديمقراطية والمغرب.

وبذلك ستعود مصر والجزائر للمواجهة مرة أخرى على الصعيد الرياضي عندما يلتقي منتخبا البلدين في الدور قبل النهائي لبطولة أمم افريقيا لكرة اليد في القاهرة يوم الجمعة. من جانبه قال هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لوكالة رويترز يوم الخميس إن المباراة "هي نهائي مبكر بين شقيقين عربيين".

وأضاف "أتوقع أن تكون مباراة مثيرة عامرة بالكفاح تسودها الروح الرياضية بين لاعبي مصر والجزائر." وشهدت العلاقات الرياضية بين مصر والجزائر توترا بعد مباراتين بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في القاهرة والخرطوم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وحث رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد المشجعين على الذهاب للصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي التي تتسع مدرجاتها لنحو 25 ألف مشجع من أجل مساندة منتخب مصر الفائز باللقب في 2006 و2008.

وقال ايت مولود رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد انه يتمنى أن تخرج المباراة "نظيفة ومعبرة عن الحفاوة التي استقبل بها الفريق الجزائري لدى وصولة الى مطار القاهرة قبل انطلاق البطولة."

XS
SM
MD
LG