Accessibility links

المفوضية تقيم ندوة في أربيل حول التحضيرات الخاصة بالانتخابات


نظمت مفوضية الانتخابات اليوم الخميس ندوة في أربيل تناولت فيها آخر التطورات المتعلقة بالتحضير لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، وحضر الندوة رئيس المفوضية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال رئيس المفوضية فرج الحيدري على هامش الندوة، في حديث لـ"راديو سوا" إن حملات الدعاية الانتخابية التي انطلقت في الثاني عشر من الشهر الجاري لم تسجل إلا خروقات طفيفة "وهذا يدل على إننا تطورنا ونتبع وسائل حضارية في العملية الدعائية".

وأوضح المتحدث باسم المفوضية قاسم العبودي قوله أن "المفوضية ارتأت أن تطلع وسائل الإعلام على ما تم إنجازه من تحضيرات بالنسبة لانتخابات الخارج لغرض تأمين مشاركة كبيرة للعراقيين في الخارج".

من جانبها، أكدت الإعلامية سروة هورامي على أهمية الدور الإعلام في العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة التزام الإعلام "بالمهنية والدقة في نقل الخبر وكذلك الشفافية ولا ينحاز إلى حزب أو كيان آخر".

وحول الإجراءات التي تتخذها المفوضية العليا للانتخابات للحد من التلاعب بأوراق الاقتراع، قال عضو مجلس المفوضين إياد الكناني إن المفوضية "وضعت إجراءات صارمة للحد من التلاعب في العملية الانتخابية، واشترطت أن يكون اقتراع الناخبين في الخارج بموجب الظرف المشروط، وهذا الظرف سيتيح للمفوضية استبعاد وإهمال كل أوراق الاقتراع التي تم الإدلاء بها بطريقة مغلوطة من خلال استخدام وسائل غير صحيحة".

ومن المقرر أن تفتح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات 823 محطة اقتراع في 16 دولة عربية وأجنبية.
XS
SM
MD
LG