Accessibility links

logo-print

وزير الطاقة الأميركية يجتمع مع وزير النفط السعودي ومسؤولين في منظمة الأوبك


قال مكتب وزير الطاقة الأميركية ستيفن تشو إن الوزير سيجتمع يوم الاثنين مع وزير النفط السعودي ومسؤولين من دول رئيسية أخرى مصدرة للنفط أثناء جولة تستمر أربعة أيام في الشرق الأوسط. ومن المعروف عن تشو أنه مؤيد قوي للطاقة البديلة.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية في بيان أصدرته الخميس أن تشو سيزور وزير النفط السعودي علي النعيمي ووزراء نفط دول أخرى أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لبحث عدد من قضايا الطاقة ومن بينها أمن الطاقة وأهمية الاستثمار في محفظة عريضة لتقنيات الطاقة.

وتأتي زيارة تشو قبل ثلاثة أسابيع من اجتماع أوبك يوم 17 مارس/ آذار في فيينا حيث سيراجع المنتجون الرئيسيون أحوال سوق النفط ويبحثون إن كان سيتم تغيير مستويات إنتاج النفط.

وستوفر هذه الجولة فرصة نادرة لحكومة الرئيس أوباما لكي تنقل لمسؤولي أوبك الموقف الأميركي بشأن إنتاج المنظمة مع تزايد الطلب هذا العام نتيجة لانتعاش الاقتصاد العالمي.

وسيقوم تشو الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء بزيارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا في السعودية لمناقشة أبحاث وتطوير تكنولوجيا الطاقة.

ومن المقرر أيضا أن يزور تشو دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء للاجتماع مع وزير الطاقة محمد الهاملي. ويزور تشو مدينة "مصدر" التي توصف بأنها أول مدينة خالية من عوادم الكربون في العالم.

ويوم الخميس يجتمع تشو مع عبد الله العطية وزير الطاقة والصناعة القطري.
XS
SM
MD
LG