Accessibility links

logo-print

مطعم في دبي يقدم همبورغر وكباب وكاري من لحم الإبل


يلاقي مطعم تقليدي في دبي إقبالا ضخما من السائحين بسبب قائمة أنواع الطعام التي يقدمها من لحم وحليب الإبل.

وتلقى أطباق مثل لحم الجمل بالكاري والكباب وشرائح لحم الجمل إقبالا كبيرا من رواد المطعم الذين يعتنون بصحتهم. أما الذين لا يفكرون كثيرا في الطعام الصحي فيمكنهم اختيار همبرغر لحم الجمل مع البطاطس المقلية وتتضمن قائمة الأصناف أيضا حليب الإبل المخفوق وشو كولاته يدخل في صنعها حليب الإبل.

وينتشر أكل لحم الجمل على نطاق واسع في بعض الدول العربية لكنه لا يباع في العادة في متاجر التجزئة الكبيرة أو يقدم في المطاعم. وعندما قرر مطعم "البيت المحلي" في دبي أن تقتصر كل الأصناف التي تشتمل عيها قائمته على لحم وحليب الإبل لاقى اهتماما كبيرا من السائحين والسكان ووسائل الإعلام.

وذكر راميش مدير "البيت المحلي" أن صاحب المطعم الإماراتي أراد أن يجرب السائحين اللحم والحليب اللذين تعود عليهما منذ صغره.

وذكر رجل يتردد بانتظام على مطعم "البيت المحلي" أنه يضطر أحيانا للانتظار في طابور طويل قبل الحصول على طاولة. وأضاف أن الفوائد الصحية للحم الجمل -سواء كانت حقيقية أم مجرد تصور- هي سبب الإقبال على أكله.

ولحم الجمل سعره أعلى من أنواع اللحوم الأخرى في الإمارات لكن السعر ليس الوسيلة الوحيدة للتعرف عليه حيث أنه يتميز بلون فريد. وقال راميش "هذا هو الفرق في اللحم. لونه مثل التوت الأحمر. لذلك إذا اشتريته من مكان ما لا يستطيعون أن يخدعوك لان لونه لو كان فاتحا فهو ليس لحم جمل لأنه ،لحم الجمل، لا يتغير لونه حتى في درجة حرارة الغرفة."

ويقع مطعم البيت المحلي في إحدى المناطق القديمة بمدينة دبي. ويعتقد العاملون في المطعم أنهم كانوا أول من أدخل الهمبورغر المصنوعة من لحم الجمل إلى دولة الإمارات عام 2009. ويبيع مطعم للوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية أصنافا من لحم الإبل منها همبورغر لحم الجمل.
XS
SM
MD
LG