Accessibility links

logo-print

دراسة: قلب لندن أكثر مناطق أوروبا ثراء


قالت دراسة إن قلب لندن احتفظ بمركزه كأكثر المناطق ثراء في الاتحاد الأوروبي وهو أكثر ثراء بسبع مرات من منطقة سفيروزابادين في بلغاريا أفقر مناطق الاتحاد الأمر الذي يعكس عمق الفجوة بين شرق وغرب أوروبا.

وكشف التقرير الذي أعده مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أن أفقر 20 منطقة بالاتحاد تقع في بلغاريا ورومانيا وبولندا والمجر وكلها دول شيوعية سابقة من وسط وشرق أوروبا انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في 2004 أو 2007.

وهيمنت مناطق في ألمانيا وهولندا والدنمرك وبريطانيا على قائمة المناطق الأكثر ثراء في الاتحاد. ويصل نصيب الفرد من الناتج الاقتصادي في قلب لندن إلى 334 في المئة من متوسط نصيب الفرد في الاتحاد الأوروبي أو 49100 يورو سنويا بينما يبلغ نصيب الفرد في المنطقة البلغارية الأفقر 26 في المئة من المتوسط أو 6400 يورو.

وقال مكتب الإحصاءات إن لوكسمبورج احتلت المركز الثاني كأكثر مناطق الاتحاد الأوروبي ثراء يليها بروكسل ببلجيكا وهامبورج بألمانيا. وجاءت براغ العاصمة التشيكية في المركز الرابع وهي الوحيدة بوسط أوروبا التي ظهرت في القائمة التي تضم 20 منطقة.

ومن أجل إجراء الدراسة قسم مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى 271 منطقة. فكانت لوكسمبورج وهي دولة صغيرة منطقة واحدة في حين ضمت هولندا على سبيل المثال 12 منطقة.
XS
SM
MD
LG