Accessibility links

logo-print

عملية إنزال لقوات المارينز في مرجه الأفغانية وأنباء عن مقتل شقيق حقاني


قامت مروحيتان تابعتان للجيش الأميركي فجر الجمعة بعملية إنزال لفريقين من مشاة البحرية خلف خطوط تنظيم حركة طالبان، في إطار التصعيد العسكري الذي تشنه قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لكسر شوكة المسلحين لليوم السابع من العمليات القتالية في بلدة مرجة الأفغانية التي يتحصن بها عناصر الحركة.

وأفاد مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه بأنه تم إنزال نحو 24 جنديا من قوات المارينز في المنطقة التي يعتقد بأنها تضم عددا من القناصة التابعين لطالبان والذين يشكلون عائقا أمام إحكام السيطرة الأمنية على البلدة.

مقتل شقيق حقاني

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر رسمية في باكستان مقتل شقيق سراج حقاني القيادي في حركة طالبان في هجوم صاروخي شمال غرب باكستان.

وأوضحت المصادر التي لم تشأ الإفصاح عن هويتها أن محمد حقاني وثلاثة آخرين قتلوا في هجوم صاروخي استهدف منزلا في منطقة داندي داربا خيل الواقعة شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان.

وأضافت المصادر أن الهجوم كان يستهدف سراج حقاني المتهم بصلته بتنظيم القاعدة والمسؤول عن التخطيط لعدد من الهجمات التي استهدفت الجنود الأميركيين في أفغانستان.

ارتفاع حصيلة تفجير خيبر

من جهة أخرى، أعلنت مصادر حكومية وأخرى استخباراتية الجمعة في باكستان ارتفاع حصيلة القتلى جراء التفجير الذي وقع الخميس في سوق للمواشي في إقليم خيبر إلى 20 قتيلا، بينهم 14 مسلحا وستة من رجال القبائل، بالإضافة إلى إصابة 24 آخرين بجروح.

ويقع السوق تحت سيطرة المسلحين الإسلاميين في خيبر التي يمر عبرها خط الإمداد الرئيسي لقوات حلف الناتو.

XS
SM
MD
LG