Accessibility links

الأميركية فينوس وليامز تنهي مغامرة الإسرائيلية شاهاربير بالفوز عليها في نصف نهائي دورة دبي الدولية


وضعت الأميركية فينوس وليامز المصنفة ثالثة وحاملة اللقب حدا لمحاولات الإسرائيلية شاهار بير وذلك بفوزها عليها 6-1 و6-4 اليوم الجمعة في نصف نهائي دورة دبي الدولية في كرة المضرب.

وتلتقي وليامز في المباراة النهائية غدا السبت مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة او البولندية انييسكا رادفانسكا السابعة. وكانت الأميركية توجت بطلة في العام الماضي بفوزها على الفرنسية فيرجيني رازانو في النهائي.

وشهدت المباراة اجراءات استثنائية كما كانت الحال في جميع مباريات الإسرائيلية التي تشارك في دورة دبي للمرة الاولى بعد ان فرضت رابطة اللاعبات المحترفات على المنظمين السماح لها بذلك قبل فترة من انطلاقها.

وكانت فينوس وليامز بدأت حملة الدفاع عن اللقب من الدور الثاني بعد ان أعفيت من خوض الاول، ففازت على الألمانية سابين ليزيكي 6-1 و6-4، ثم تخطت في الدور الثالث البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 7-5 و6-صفر، وفي ربع النهائي الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-4.

من جهتها، وصلت شاهار بير الى نصف النهائي بعد ان أقصت اكثر من منافسة قوية، فتغلبت في الدور الأول على البلجيكية يانينا فايكماير 3-6 و6-2 و7-5، وفي الثاني على الفرنسية فيرجيني رازانو وصيفة البطلة 6-2 و6-2،

وفي الثالث على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى 6-2 و7-5، وفي ربع النهائي على الصينية لي نا الثامنة 7-5 و3-صفر ثم بالانسحاب بسبب اصابة في اسفل الظهر.

XS
SM
MD
LG