Accessibility links

الأسد يدعو فرنسا إلى دعم الدور التركي في عملية السلام في الشرق الأوسط


دعا الرئيس السوري بشار الأسد الجمعة فرنسا إلى دعم الدور التركي في عملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك خلال استقباله رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون في دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الرئيس السوري تناول مع ضيفه التطورات السياسية في المنطقة وخصوصا في الأراضي الفلسطينية، مضيفة أن الأسد اعتبر أن "السلام يتطلب إرادة حقيقية وهذا ما تفتقر إليه إسرائيل"، مشددا على ضرورة "اضطلاع الدول الأوروبية بدور فعال لإرغام إسرائيل على الالتزام بمتطلبات السلام".

وتابعت الوكالة أن فيون أشار إلى "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وفرنسا وعلاقات سوريا مع الاتحاد الأوروبي منوها بدور سوريا المحوري في المنطقة ومؤكدا ضرورة مواصلة التنسيق بين سوريا وفرنسا الأمر الذي من شأنه إيجاد حلول لمشاكل المنطقة".

كما نقلت الوكالة أن البحث تطرق إلى "العلاقات الثنائية بين سوريا وفرنسا وخصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وكيفية دفع هذه العلاقات عبر متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة أو التي ستوقع خلال زيارة" رئيس الحكومة الفرنسية.

وكان فيون وصل إلى العاصمة السورية الجمعة، وهو أول رئيس وزراء فرنسي يزور سوريا منذ 1977، على أن يغادر دمشق مساء الأحد متوجها إلى الأردن.

وأعلنت رئاسة الوزراء الفرنسية أن يوم السبت سيشهد توقيع اتفاقات ثنائية بعد انعقاد ملتقى اقتصادي.

XS
SM
MD
LG