Accessibility links

كوريا الجنوبية تتغلب على البحرين وتحتفظ بلقب بطولة آسيا لكرة اليد


احتفظت كوريا الجنوبية بلقب بطولة آسيا في كرة اليد بعد تغلبها على البحرين 32-25 الجمعة في نهائي النسخة الرابعة عشرة التي استضافها لبنان الشهر الحالي.
وعززت كوريا الجنوبية رقمها القياسي بعدد مرات إحراز اللقب رافعة رصيدها إلى 8 ألقاب لتفرض نفسها على قمة اليد في القارة الصفراء.

وتأهل المنتخبان إلى نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في السويد برفقة اليابان التي فازت في مباراة تحديد المركز الثالث وحرمت السعودية من بلوغ العرس العالمي.

في قاعة حاتم عاشور في بيروت، فازت كوريا الجنوبية على البحرين 32-25 (الشوط الأول 16-13) في مباراة متكافئة في شوطها الأول، تمكن فيها البحرينيون من مجاراة خصمهم الذي لم يشرك بعض لاعبيه الأساسيين، فحافظوا على مستوى متقارب حتى الدقيقة 12 قبل أن يرتكب المنتخب الخليجي أخطاء سمحت للكوريين بإنهاء الشوط الأول لصالحهم بفارق ثلاثة أهداف.

وفي الشوط الثاني، اختلف الأداء الكوري مع إشراك كل من بارك جيونغ جو ويو كيونغ شين المحترفين في ألمانيا ولي تي يونغ نجم دوري بلاده، ليتسع الفارق تدريجيا ويصل إلى تسعة أهداف 28-19 في الدقيقة 22، ثم هدأ الإيقاع الكوري بعد أن اطمأن إلى النتيجة.

وكان أفضل مسجل في المباراة لي تي يونغ برصيد 12 هدفا وبارك جيونغ جو بخمسة، وللبحرين محمود سلمان بستة أهداف ومحمود الونى بخمسة.

السعودية تفشل في التأهل

وفي المباراة الثانية، تأهلت اليابان إلى نهائيات كأس العالم في السويد عام 2011، اثر تغلبها في مباراة تحديد المركز الثالث على المملكة العربية السعودية 33-30 بعد تمديد الوقت (الوقت الأصلي 27ـ27 والشوط الأول 14ـ12).

وقدم المنتخبان أداء رائعا وحماسيا طيلة فترات الوقتين الأصلي والإضافي، ولم تحسم نتيجة المباراة إلا في اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي.
XS
SM
MD
LG