Accessibility links

logo-print

دير شبيغل تقول إن جواز السفر الألماني مع المجموعة المتهمة بقتل قيادي في حماس قانوني


أفادت مجلة دير شبيغل الألمانية في عددها الذي يصدر الاثنين القادم بأن جواز السفر الألماني الذي كان بحوزة المجموعة التي يعتقد أنها قتلت قياديا في حماس هو وثيقة قانونية تم تسليمها لحامل جواز سفر إسرائيلي.

وأشارت المجلة إلى أن جواز السفر أُعطِي في يونيو/ حزيران 2009 في كولونيا لشخص يدعى ميخائيل بودنهايمر.

وقدم بودنهايمر جواز سفر إسرائيليا صادرا في نهاية عام 2008 لإثبات هويته. وقدم الرجل آنذاك ما يثبت أنه يقيم في كولونيا وأن والديه تعرضا للاضطهاد في الحقبة النازية.

نفي اتهامات شرطة دبي

ويذكر أن إسرائيل نفت السبت الاتهامات التي وجهتها شرطة دبي لجهاز مخابراتها الخارجية الموساد بالوقوف وراء اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير رفض ذكر اسمه إن شرطة دبي لم تقدم أي دليل ذا طابع اتهامي في القضية، مشيرا إلى أنها لم توضح حتى ظروف وفاة المبحوح.

حماس تتهم الموساد بالاغتيال

هذا وقد أكد صلاح البردويل القيادي في حركة حماس ان جهاز الموساد الإسرائيلي هو من يتحمل المسؤولية الكاملة لاغتيال القائد في حماس محمود المبحوح و عليه ان يتحمل تبعات هذه الجريمة.

واعتبر البردويل في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة ان ضلوع عدد من الجنسيات الأوروبية و عدد من عناصر فتح في اغتيال المبحوح بانهم عملاء للموساد الذي سيتحمل المسؤولية كاملة قائلا لم نتهم حركة فتح و لم نتهم السلطة حتى هذه اللحظة و ان كان هناك أفراد شاركوا في العملية من أجهزة أمن السلطة هذا لا يبني عليه اتهام مباشر لحركة فتح أو السلطة.

دعوة دولة الإمارات للتعاون

وأوضح البردويل ان حماس تنتظر التحقيقات و ان لها الحق و الأمل من دولة الامارات التعاون مع حماس حتي تتكشف كل خيوط الجريمة و لتبادل المعلومات بين حماس و شرطة دبي. ودعا البردويل الدول الأوروبية إلى موقف جدي لملاحقة قادة الموساد اللذين انتهكوا حرمة بلادهم مطالبا المجتمع الدولي بتقديم قادة إسرائيل للمحاكمة كمجرمي حرب دوليين.

"من اغتال عرفات اغتال المبحوح"

كما طالب البردويل حركة فتح إلى وقف المهاترات الإعلامية قائلا من اغتال عرفات و ابو جهاد و احمد ياسين هو من اغتال المبحوح. وأضاف ان حركة حماس لها مسلكان في متابعة قضية المبحوح المسلك الأول قانوني يهدف إلى استغلال كل الإمكانيات القانونية للوصول للجناة و المسلك الثاني ان الجزاء سيكون من نفس العمل وعلى إسرائيل ان تتلقي جزاءها.

XS
SM
MD
LG