Accessibility links

المتمردون في شمال اليمن يعيقون انتشار الجيش اليمني على الحدود مع المملكة السعودية


اعاق المتمردون الزيديون انتشار الجيش اليمني على الحدود مع السعودية والذي كان مقررا السبت بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن، كما اكد عضو في لجنة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين.

وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان "انتشار الجيش على الحدود يراوح مكانه بسبب رفض المتمردين الالتزام بشروط وقف اطلاق النار".

واضاف المصدر ان المتمردين "وعوضا عن تفكيك مواقعهم للسماح بانتشار الجيش، هم يعيدون نشرها في منطقة الملاحيظ" في محافظة صعدة معقل التمرد الزيدي على الحدود مع السعودية.

الجيش قد ينتشر السبت

وكانت مصادر في لجان وقف اطلاق النار اشارت الخميس الى ان الجيش اليمني قد ينتشر اعتبارا من السبت على الحدود السعودية اذا ما انتهت بحلول اليوم السبت عمليات نزع الالغام، وذلك تطبيقا لبنود وقف اطلاق النار المعمول به منذ 12 فبراير/شباط.

واعلن المتمردون الثلاثاء انهم انسحبوا من المنطقة الحدودية للسماح للجيش بالانتشار فيها. وقال المتحدث باسمهم محمد عبد السلام لوكالة الأنباء الفرنسية "انسحبنا الثلاثاء من المنازلة وهي جبهة في مديرية الملاحيظ القريبة من الحدود السعودية، وبالتحديد من جبل ظهر الحمار".

وتعذر الاتصال بالمتمردين السبت للتحقق من هذه المعلومات. وكان الجيش السعودي دخل الحرب ضد المتمردين اليمنيين بعدما قتل هؤلاء جنديا سعوديا اثناء تسللهم الى اراضي المملكة.

مقتل مدير التحقيقات الجنائية

وقال مصدر أمني في عدن إن انفصاليين في جنوب اليمن قتلوا مدير وحدة التحقيقات الجنائية في كمين مسلح.

وأضاف المصدر أن شخصا آخر قتل في العملية ذاتها وأصيب ثلاثة آخرون خلال عملية اطلاق نار استهدفت السيارة التي كانت تعبر اقليما يمنيا في جنوب البلاد. وتواجه الدولة اليمنية حركات في الجنوب تطالب بالانفصال عن الشمال.
XS
SM
MD
LG