Accessibility links

المفوضية تقيم ندوة تثقيفية حول الانتخابات في جانب الرصافة


عقد مكتب مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة في بغداد ندوة تثقيفية شارك فيها العديد من ممثلي الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال مدير مكتب المفوضية محسن جباري لـ"راديو سوا" إن الهدف من الندوات التي يقيمها المكتب "شرح إجراءات الانتخابات النيابية، والإجابة عن التساؤلات الموجودة لدى الناخبين".

ولفت جباري إلى أن المفوضية أكملت معظم الإجراءات استعدادا ليوم الاقتراع.

من جانبه، أشار مدير إعلام مكتب المفوضية في جانب الرصافة حسين الطائي إلى إعداد خطة إعلامية واسعة لنشر الوعي الانتخابي لدى المواطنين، مضيفا أن الخطة "تضمنت نشر وطباعة العديد من الملصقات لشرح الإجراءات والاستعدادات للانتخابات القادمة.

إلى ذلك، أكد الناطق باسم شبكة الرقيب الوطنية علي السماح رصد بعض الخروقات في الحملات الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية، موضحا لـ"راديو سوا" قوله:

"من أبرز ما تم رصده من قبل الشبكة رصد حالات من العنف الانتخابي متمثلة بتمزيق الملصقات الدعائية المرشحين، ومقتل اثنين من العاملين في الحملات الانتخابية، ورصد تفاوت كبير في الموارد المالية المرصودة للحملات، وهذا مرده إلى عدم تشريع قانون الأحزاب وقانون الحملات الانتخابية".

ويعد مكتب المفوضية في جانب الرصافة من العاصمة بغداد أكبر المكاتب الانتخابية التابعة لمفوضية الانتخابات، حيث يضم ألفا و100 مركز انتخابي، ومن المتوقع أن يستقبل مليونين و600 ألف ناخب.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG