Accessibility links

أشتون: الاتحاد الأوروبي يدين استخدام قتلة المبحوح جوازات سفر وبطاقات إئتمان أوروبية مزورة


أدان الاتحاد الأوروبي إستخدام جوازاتِ سفر أوروبية مزورة في تنفيذ عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في شهر يناير/كانون الثاني الماضي في دبي.

وبعد الإجتماع الذي عقده وزراء خارجية دول الإتحاد في بروكسيل، قالت كاثرين أشتون مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد:

"يدين الإتحاد الأوروبي بشدة استخدام المتورطين في تلك العملية جوازات سفر وبطاقات إئتمان أوروبية مزورة حصلوا عليها بعد إنتحالِ شخصيات مواطنين أوروبيين."

ودعت أشتون إلى تقديم الدعم الدولي للتحقيقات التي تجريها حكومة دبي حول عملية الاغتيال، وقالت:

"يرحب الاتحاد الأوروبي بالتحقيقات التي تجريها السلطات في دبي، ويدعو كل الدول للتعاونِ معها، كما أن الدول الأوروبية المعنية بالموضوع مباشرة تجري تحقيقاتها هي الأخرى."

ونبهت أشتون إلى انعكاسات تلك العملية على الاستقرارِ في الشرق الأوسط قائلة:

"يثير إغتيال المبحوح في دبي قلق الإتحاد الأوروبي، كما أن من شان هذا العمل أن يضر بالسلامِ والاستقرار في الشرق الأوسط."

وزيرا خارجية بريطانيا وايرلندا يجتمعان مع ليبرمان

وفي نفس السياق، إلتقى وزيرا الخارجية البريطانية والايرلندية وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان في بروكسل لبحث قضية جوازات السفر المزورة التي استخدمت في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في دبي.

وقال مايكل مارتن وزير الخارجية الايرلندية :

"لقد سعينا للحصول على تأكيدات وأي توضيحات يمكن لوزير الخارجية أن يقدمها، وقد أكد ألا معلومات لديه بشأن الموقف، ولم يستطع توفير أية معلومات اضافيه."

وقال ديفيد ميليباند وزير الخارجية البريطانية:


"لقد إنتهيت للتو من اجتماع إستغرق 45 دقيقه مع وزير الخارجية الإسرائيلية وأمضينا معظم الوقت في الحديث عن قضية جوازات السفر البريطانية المزيفة والقلق العميق الناجم عن ذلك لا في بريطانيا فحسب بل في أوربا كلها. وأوضحت لوزير الخارجية مدى خطورة هذه المسألة بالنسبة لبريطانيا والحاجة للتعاون بين بريطانيا وإسرائيل. لكن ذلك يجب أن يتم على أسس شفافة وواضحة."
XS
SM
MD
LG