Accessibility links

الزمالك يدخل المربع الذهبي وبتروجيت يعزز موقعه في جدول الدوري العام المصري


تابع الزمالك انتصاراته المتتالية ورفعها الى 6 بفوزه الثمين على مضيفه الاتحاد السكندري 2-1 وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا للمرة الأولى هذا الموسم برصيد 30 نقطة، بينما تراجع الاتحاد السكندري إلى المركز الثامن برصيد 26 نقطة.
منح علاء علي التقدم للزمالك (6)، وأدرك محمود شاكر التعادل (65)، قبل أن يسجل أحمد جعفر هدف الفوز في الدقيقة 76.

لم ينتظر الزمالك طويلا لإحراز التقدم عندما مرر لاعب الوسط ابراهيم صلاح كرة إلى علاء علي في الجهة اليسرى فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة ارتطمت بالحارس الهاني سليمان والعارضة وتخطت خط المرمى (6).
وسيطر الزمالك على وسط الملعب بفضل تحركات حسن مصطفي وابراهيم صلاح ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي سبب ازعاجا كبيرا لمدافعي الاتحاد بانطلاقاته وعرضياته المتقنة.
حاول الاتحاد مجاراة لاعبي الزمالك في السيطرة على وسط الملعب ورغم محاولات محمود شاكر عبد الفتاح والبرازيلي جان كارلو مورو وحسين فهمي إلا أن معظم الهجمات لم ترتق إلى الخطرة، ولم يهدد مرمى عبد الواحد السيد الا على استحياء.

اختلف الأداء في الشوط الثاني وتطور أداء الفريقين بعدما تخلى الاتحاد عن الحرص الدفاعي الزائد في محاولة لإدراك التعادل وكثف من هجماته إلى أن نجح في مسعاه في الدقيقة 64 عبر شاكر من تسديدة قوية من ركلة حرة سكنت الزاوية اليمنى للحارس السيد.
وفي الدقيقة (75) استغل أحمد جعفر دربكة داخل المنطقة وراوغ مدافع الاتحاد والحارس وسدد داخل المرمى محرزا الهدف الثاني للزمالك. وكاد شيكابالا يضيف الهدف الثالث من تسديدة ساقطة مرت بجوار القائم الأيمن (90).

بتروجيت يعزز موقعه

وفي مباريات أخرى، عزز بتروجيت موقعه في المركز الثاني بفوزه الكبير على الجونة 3-1 الاثنين في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل السيد حمدي (12) والغاني كوفي بيكوي (32) وحسن كوندي (63) أهداف بتروجيت، وحسن علي (74) هدف الجونة.
ورفع بتروجيت رصيده إلى 35 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الأهلي المتصدر وحامل اللقب والذي يلعب مع طلائع الجيش اليوم الثلاثاء، علما بأن بتروجيت يملك مباراة مؤجلة مع الزمالك. أما الجونة فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

في المقابل، تابع الإسماعيلي نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل أمام المقاولون العرب بهدف لعمرو سولية (71) مقابل هدف لرامي رابيع (90).
ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، وله مباراة مؤجلة مع إنبي، مقابل 23 نقطة للمقاولون العرب العاشر.

هذا وحقق الإنتاج الحربي فوزا غاليا خارج أرضه على إنبي 3-1. سجل للإنتاج محمد زكي (28) ومؤمن زكريا (58) وجمعه مشهور (90+2)، بينما أحرز لإنبي علاء عيسي (59).
وصعد الإنتاج الحربي إلى المركز السادس برصيد 27 نقطة، وبقي إنبي في المركز التاسع، وله مبارة مؤجلة، برصيد 24 نقطة.

وسقط بترول أسيوط في كمين الشرطة 1-2. وسجل النيجيري مينسوبوبا هدفي الشرطة في الدقيقتين 24 و73، وعبدالله السعيد (80) هدف بترول أسيوط.
ورفع الشرطة رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، وبقي بترول أسيوط في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

ويلعب اليوم الثلاثاء في ختام المرحلة الأهلي مع طلائع الجيش والمنصورة مع غزل المحلة، والمصري مع حرس الحدود.
XS
SM
MD
LG