Accessibility links

الاتحاد السعودي يقابل بونيودكور الأوزوبكي في بداية منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم


يسعى اتحاد جدة السعودي بطل عامي 2004 و2005 مع عودته اليوم الثلاثاء إلى منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى انتزاع اللقب الثالث بعد خسارته في نهائي النسخة الأخيرة أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2 في طوكيو.

وستكون البداية في العاصمة الأوزبكية طشقند التي ستحتضن أول مواجهات المجموعة الثانية مع بونيودكور الذي يدربه المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليبي سكولاري ويضم بين صفوفه البرازيلي ريفالدو الفائز بكأس العالم عام 2002.

ولا شك في أن مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزو هيكتور يعرف جيدا قوة الفريق المنافس الذي يعد من أكثر الفرق تطورا في الكرة الآسيوية بعد تأسيسه في عام 2005 لما يضمه من نخبة اللاعبين المحليين المعززين بمحترفين على مستوى عال من المهارة والخبرة، إضافة إلى عوامل الأرض والجمهور والمناخ، لذلك من المنتظر أن يعتمد هيكتور على أسلوب متوازن يميل للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول لمرمى الحارس اوليغ باكينوف واستغلال البطء المعروف للأوزبكيين.

وسيكون الجزائري عبد المالك زيايه مهاجم الاتحاد مطالبا بتقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له مع الفريق بعد انتقاله إلى صفوفه حيث سيشكل مع المغربي هشام بوشروان ثنائي خط الهجوم، في حين سيكون المهاجم التونسي أمين الشرميطي ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.
كما أن هيكتور مطالب بمراقبة مفاتيح اللعب لدى بونيودكور المتمثلة بالبرازيليين ريفالدو ودنيلسون الذي يدرك خطورته الاتحاد جيدا بعد أن شارك أمامه مع فريق بوهانغ ستيلرز في نهائي الموسم الماضي، بالإضافة للمهاجم الخطير سيرفر دجباروف الحاصل على لقب أفضل لاعب في آسيا موسم 2008.
XS
SM
MD
LG