Accessibility links

دبي تشتبه بتورط أربعة أشخاص جدد في اغتيال المبحوح


كشفت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء عن أربعة أشخاص جدد يشتبه في ضلوعهم في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس الشهر الماضي في أحد فنادق إمارة دبي.

وقال مصدر مطلع على التحقيقات في اغتيال المبحوح إن الإمارات تعرفت على مشتبهيْن بريطانيين يحملان وثائق سفر بريطانية وأنها أبلغت لندن بتلك المعلومات، كما كشفت عن اثنين آخرين يحملان جوازي سفر أيرلنديين.

وبحسب المعلومات الجديدة فإن عدد جوازات السفر البريطانية التي استخدمت في عملية اغتيال المبحوح ارتفع إلى ثمانية فيما وصلت الهويات الأيرلندية إلى خمس.

وكانت السلطات في دبي قد حددت من قبل هوية 11 شخصا سافروا بجوازات سفر بريطانية وأيرلندية وفرنسية وألمانية مزورة لاغتيال المبحوح في فندق البستان في يناير/كانون الثاني غير أنها لم تحدد حينها هوية ستة مشتبه بهم آخرين. وتم التوصل إلى أن الهويات البريطانية الست السابقة تعود لبريطانيين يقيمون في إسرائيل قالوا إن هوياتهم سرقت.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدان بشدة الاثنين عملية اغتيال المبحوح واستخدام القتلة جوازات سفر وبطاقات ائتمان لمواطنين أوروبيين، دون أن يشيروا إلى أي دور لإسرائيل.

واتهمت دبي إسرائيل بالضلوع في اغتيال المبحوح في دبي وأكدت مرارا وجود أدلة تثبت أن الموساد الإسرائيلي يقف وراء قتل المبحوح. إلا أن وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان نفى وجود دليل على أن تل أبيب لعبت دورا في العملية.
XS
SM
MD
LG