Accessibility links

نائب كويتي يتقدم بطلب لاستجواب وزير الإعلام تحت قبة البرلمان


قدم نائب كويتي الثلاثاء إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة طلبا لاستجواب وزير الإعلام الشيخ أحمد العبد الله الصباح الذي يشغل أيضا منصب وزير النفط.

وذكرت قناة الرأي التلفزيونية الخاصة أن دعوة النائب علي الدقباسي جاءت على خلفية مزاعم بأن الوزير لم يطبق قوانين الإعلام في البلاد.

وأشارت مراسلة "راديو سوا" في الكويت إلى أن الاستجواب يتكون من محور واحد يتضمن شقين، الأول الدفاع عن الوحدة الوطنية والثاني عدم تفعيل الوزير لقانون الإعلام المرئي والمسموع في مواجهة ما بات يعرف في الكويت بقضية فضائية السور المتهمة بنشر الفتنة الطائفية.

وقد تباينت الآراء حول مستقبل الاستجواب والوزير، ففي وقت ترى فيه بعض الأطراف أن الاستجواب ولد ميتا بالنظر إلى الفترة الطويلة التي استغرقها النائب في إعداد الاستجواب، ترى جهات أخرى أن الوزير لا يملك أغلبية نيابية مريحة تحول دون حجب الثقة عنه أو استقالة الحكومة.

كما قال محللون إن الاستجواب لن يؤثر على وضع الشيخ أحمد كوزير للنفط لكنه من المرجح أن يستقيل إن لم يفز بثقة البرلمان بعد الاستجواب.

وفي هذا الصدد قال مستشار جمعية الصحافيين الكويتية الدكتور عايد المناع لـ"راديو سوا" إنه لا ينبغي استباق الحدث، لأن الأمور ستتضح يوم الاستجواب.

يشار إلى أن جلسة مناقشة الاستجواب ستعقد في 16 مارس/آذار المقبل بعد أن يعود البرلمان من عطلته بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.

XS
SM
MD
LG