Accessibility links

logo-print

ألمانيا تنتزع الصدارة من أميركا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بفانكوفر


خطفت ألمانيا الأضواء في اليوم الـ10 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة يمدينة فانكوفر الكندية بانتزاعها صدارة ترتيب الفوز بالميداليات من الولايات المتحدة بفارق بسيط بإحرازها ذهبية وفضيتين في أربع مسابقات، رافعة رصيدها إلى سبع ذهبيات وتسع فضيات وست برونزيات.

وتألقت سيدات ألمانيا في تزلج العمق، وأحرز رجالها فضية المسابقة، كما أحرز فريق القفز فضية المسابقة عن منصة كبيرة خلف النمسا التي ظفرت بالذهبية. وأهدرت لاعبة البياتلون الألمانية ماغدالينا نوينر فرصة أن تصبح أكثر رياضية تتوج في الألعاب الأولمبية حين قررت الانسحاب من المنافسة.

وفي الهوكي على الجليد لدى السيدات، سيجمع نهائي المسابقة بعد غد الخميس كندا حاملة اللقب مع الولايات المتحدة، بعد فوز الأولى على فنلندا 5-صفر وثأر الثانية من السويد 9-1 بعدما أخرجتها من نصف نهائي تورينو 2006.

وأحرز الكنديان تيسا فيرتشو وسكوت موار أول ذهبية اولمبية لهما في مسابقة الرقص على الجليد، إذ حققا 221.57 نقطة أمام الأميركيين ميريل ديفيس وتشارلي وايت 215.74 والروسيين أوكسانا دومينا ومكسيم شابالين .

ومنح الثنائي فيرتشو وموار الذهبية الأولى في تاريخ كندا ضمن مسابقة الرقص، علما بان الثنائي ترايسي ولسون وروبرت ماكول صعد إلى منصة التتويج عام 1988 في كالغاري، حيث كان الفوز بها حكرا على روسيا التي فازت يجميع الألقاب عدا عام 2002 عندما فازت بها فرنسا.

وحقق النرويجي بيتر نورتوغ ذهبية تزلج العمق للفرق لأول مرة في تاريخه برفقة أويستين بيترسن، بينما أحرزت ألمانيا الفضية وروسيا البرونزية.

وحلق فريق النمسا في مسابقة القفز من منصة كبيرة محكما هيمنته على هذه الرياضة، محققا 1107.9 نقطة وهي الأعلى في تاريخ الألعاب الاولمبية، متقدما على ألمانيا والنرويج، وهي الذهبية الخامسة على التوالي للنمسا في مسابقة كبيرة بعد تورينو 2006 وبطولة العالم أعوام 2005 و 2007 و2009.

XS
SM
MD
LG