Accessibility links

logo-print

أستراليا تعتزم تشديد إجراءات الدخول إلى أراضيها


تعتزم أستراليا فرض إجراءات مشددة على منح التأشيرات لرعايا 10 دول يخشى وصول إرهابيين منها.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطة جديدة لمحاربة الإرهاب أعلنها رئيس الوزراء كيفن رود خلال مؤتمر صحافي في كانبيرا قال فيه: "لقد أصبح الإرهاب ظاهرة مستمرة ودائمة في بيئة الأمن في أستراليا.
وتحذر أجهزة الأمن الاسترالية من احتمال حدوث هجوم إرهابي في أي وقت. ويتمثل الخطر الرئيسي في الأشخاص الذين يؤمنون بتفسير مشوه ومتطرف للإسلام تعتنقه جماعات مثل القاعدة. وقبل ظهور الإرهاب الجهادي، لم تكن أستراليا دولة مستهدفة، ولكنها أصبحت الآن من بين تلك الدول."

وقال وزير الخارجية ستيفن سميث: "فيما يتعلق بالإجراءات المشددة لمنح التأشيرات، نتوقع أن تشمل القائمة 10 دول. وبطبيعة الحال، لن نعلن أسماء هذه الدول حتى يتم إعداد القائمة، ولكن سيتم إعلان أسماء تلك الدول تدريجيا وفي الوقتِ المناسب، وقد ترافق ذلك جهود ديبلوماسية فيما يتعلق ببعض تلك الدول كما هو متوقع."

وقال المدعي العام الأسترالي روبرت ماكيلاند: "تعني هذه الإجراءات أننا لا ننظر فقط إلى احتمال تعرض بلادنا لهجوم إرهابي يأتي من الخارج، ولكن هناك أيضا الحقيقة المتمثلة في وجود إرهابيين من الداخل، الأمر الذي يتطلب من الحكومة التصدي له، وذلك ما يحدث من خلال خططنا الرامية لمحاربة التطرف."

هذا وقد رصدت الحكومة الأسترالية مبلغ 62 مليون دولار أميركي لخطتها الخاصة بمحاربة الإرهاب.
XS
SM
MD
LG