Accessibility links

logo-print

خسارة الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي بدوري أبطال آسيا


خسر فريق الاتحاد السعودي وصيف الدورة الماضية لأبطال آسيا مباراته الأولى أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكستاني بثلاثية اليوم الثلاثاء على استاد ديار في طشقند ضمن المجموعة الثانية لمسابقة أبطال آسيا في كرة القدم.

افتتح التسجيل لبونيودكور البرازيلي ريفالدو في الدقيقة الثالثة، وأضاف جاسر حسنوف الهدف الثاني في الدقيقة 21 واختتم البرازيلي دنيلسون مارتينز الثلاثية في الدقيقة 66.

وأهدر محمد نور ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وبهذه النتيجة تصدر بونيودكور المجموعة الثانية التي تضم ذوب آهن أصفهان الإيراني والوحدة الإماراتي.

وجاءت البداية قوية من جانب أصحاب الأرض، حيث نجح قائد الفريق ريفالدو في افتتاح التسجيل إثر كرة وصلته قرب منطقة الجزاء سددها على يمين تيسير النتيف.

ورغم غياب هجوم الاتحاد، إلا أنه كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة التاسعة بواسطة مناف أبو شقير لولا براعة الحارس الأوزبكي أوليغ بيلكوف.

وتألق حارس الاتحاد بتحويل كرة صعبة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 19، وتمكن حسنوف من إضافة الهدف الثاني من كرة لم يحسن النتيف إبعادها ليضعها داخل المرمى.

ودخل الاتحاد الشوط الثاني مهاجما وكاد أن يسجل هدفا في وقت مبكر، وأبعد النتيف كرة خطرة عن مرماه، بينما أمسك الحارس الأوزبكي رأسية زياية في الدقيقة 46، وحول أخرى إلى ركنية في الدقيقة 58.

وأنقذ النتيف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية ريفالدو قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها في الدقيقة 60، لكن دنيلسون عاد بعد ست دقائق ليسجل الهدف الثالث برأسه داخل المرمى الاتحادي.

وحصل الاتحاد على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نفذها نور، لكن كرته ارتدت من القائم وتهيأت أمام سعود كريري الذي لعبها سهلة بين يدي الحارس، لتنتهي المباراة بهزيمته بثلاثة أهداف دون مقابل.

وحقق ذوب آهن أصفهان الإيراني فوزا صعبا على الوحدة الإماراتي بهدف وحيد سجله البرازيلي ايغور غوسي كاسترو في الدقيقة 60.
XS
SM
MD
LG