Accessibility links

هيلاري كلينتون تبحث مع وزير خارجية الإمارات السلام في الشرق الأوسط والوضع في إيران


أجرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الذي يزور واشنطن، محادثات الثلاثاء حول مسائل إقليمية خصوصا السلام في الشرق الأوسط وإيران، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وجاء في بيان ان وزيري الخارجية جددا التأكيد بعد شهر على آخر لقاء بينهما في لندن، على التزامهما بـ"سلام شامل في الشرق الأوسط من اجل الوصول إلى الهدف المشترك وهو حل بقيام دولتين يعيش فيهما الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب بسلام وآمان".

وتطرقا أيضا إلى "التحديات التي تمثلها التحركات المقلقة والمزعزعة التي تقوم بها إيران" وأهمية "العمل مع الأسرة الدولية حول هذه المسائل".

دعم اليمن

واتفقت كلينتون والشيخ عبد الله آل نهيان أيضا على مواصلة "تعاونهما الوثيق من اجل المساعدة على استقرار ودعم اليمن" وتطرقا إلى "الدور المهم" الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم دعم مالي وسياسي وامني في أفغانستان وباكستان.

وتحدثا أيضا عن مساعدة الإمارات لهايتي التي ضربها زلزال في12 يناير/كانون الثاني. كما تحدثا عن "سياسات تقدمية تهدف إلى تحمل المرأة مسؤوليات" في الإمارات، حسب ما أوضح البيان.
XS
SM
MD
LG