Accessibility links

الإسكندرية المصرية مرشحة لاستضافة دورة ألعاب المتوسط لعام 2017


أعلن الجزائري عمار العدادي رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط أن ثلاث مدن ترشحت لاستضافة الدورة الـ18 لألعاب المتوسط المزمع إقامتها عام 2017، وهي الإسكندرية المصرية ورييكا الكرواتية وتارغوتا الإسبانية.

وسبق أن استضافت الإسكندرية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مرة واحدة في دورتها الأولى التي انعقدت في الفترة من الخامس إلى العشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام 1951 بمشاركة عشر دول و743 رياضيا تنافسوا في 14 لعبة.

وقال العدادي إن آخر موعد لإيداع ملفات الترشيح هو نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، مشيرا إلى أن الإعلان عن المدينة المضيفة للدورة سيتم خلال الجلسة العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر عقدها في شهر أبريل/نيسان عام 2011 في فولوس.

وأفاد العدادي بأن لجنة خاصة ستزور المدن المرشحة خلال الربع الأخير من العام الحالي، وتقدم تقريرها للمكتب التنفيذي في فبراير/شباط 2011 لاختيار المدينة المضيفة.

وأكد أن النسخة الـ17 المقرر عقدها في الفترة بين 21 إلى 30 يونيو/حزيران عام 2013 في مدينة فولوس اليونانية ستقام تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة البلجيكي جاك روغ أكد له حضور حفل افتتاح هذه الدورة.

XS
SM
MD
LG