Accessibility links

logo-print

برشلونة وشتوتغارت يتعادلان في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


أدرك ابراهيموفيتش التعادل لفريقه برشلونة الاسباني حامل اللقب أمام مضيفه شتوتغارت الألماني التي انتهت بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء على ملعب مرسيدس بنز ارينا في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وفي مباراة أخرى، خطا بوردو الفرنسي خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد في أثينا، وتقام مباراتا الإياب في الـ 17 من الشهر المقبل.

وفشل برشلونة في تقديم مستواه المعهود على الأقل في الشوط الأول الذي شهد سيطرة شتوتغارت وسمحت لمهاجميه بالتهديف أكثر من مرة، لكنهم اكتفوا بهدف وحيد، وأدرك برشلونة التعادل في الشوط الثاني بعد أن استعاد توازنه.

وكان شتوتغارت الطرف الأفضل في بداية المباراة بفضل تحركات لاعب وسطه وبرشلونة السابق الدولي البيلاروسي الكسندر هليب والبرازيلي جيرونيمو كاكاو والروسي بافل بوغريبنياك والايطالي كريستيان مولينارو، ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر تيمو غيبهارت كرة عرضية من الجهة اليمنى أسكنها كاكاو برأسه في مرمى الحارس فيكتور فالديز.

وأربك الهجوم القوي لشتوتغارت دفاع برشلونة، وكاد أن يحرز الهدف الثاني عندما لمس مدافعه بيكيه الكرة بيده ثم أبعدها إلى ركنية حين أمر الحكم بمواصلة اللعب دون أن يحتسبها ضربة جزاء في الدقيقة 28.

ورد برشلونة بمحاولته الوحيدة في الشوط الأول عندما سدد ميسي كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ينز ليمان واستلمها على دفعتين.

وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني دون أن يحد من خطورة هجمات أصحاب الأرض الذين تابعوا جهدهم لتعزيز النتيجة بهدف ثان.

ونجح برشلونة في إدراك التعادل عندما استغل ابراهيموفيتش كرة ارتدت من الحارس ليمان وتهيأت أمامه ليتابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 52.

وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب كاريسكاكي استاديوم في أثينا، تابع بوردو نتائجه الرائعة في المسابقة وخطا خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي بفوزه على مضيفه اولمبياكوس بهدف دون مقابل، أحرزه مايكل سياني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG