Accessibility links

الولايات المتحدة تشيد سفارة جديدة في لندن بتكلفة مليار دولار


أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لتشييد سفارة أميركية جديدة في العاصمة البريطانية لندن بتكلفة إجمالية تبلغ مليار دولار تجعلها السفارة الأكثر تكلفة للولايات المتحدة على الإطلاق.

وقالت شبكة Fox News الأميركية اليوم الأربعاء إن خطط بناء السفارة الجديدة قوبلت بارتياح من جانب جيران المبني الحالي للسفارة في ضاحية ماي فاير وسط لندن وكذلك من السكان والمقاولين في ضاحية باتيرسي ويستلاند التي ستستضيف المبنى الجديد.

وأضافت أن قرار التخلي عن المقر الحالي للسفارة بحلول عام 2016 جاء بعد معركة طويلة مع السكان الذين شعروا بالغضب جراء الإجراءات الأمنية التي تم فرضها في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 ، حتى أن 100 منهم قاموا بنشر إعلانات على صفحات كاملة من الجرائد البريطانية للتنديد بالإجراءات الأمنية حول السفارة الأميركية.

وأشارت الشبكة إلى أن المبنى الجديد للسفارة سيقع في منطقة صناعية سابقة خلف محطة كهرباء باتيرسي وفي ضاحية معروفة بالملاهي الليلية للمثليين جنسيا وسوف يكون محاطا بخندق مائي بعرض مئة قدم ومنطقة حدائق لفصل المبنى عن الطريق الرئيسي وحمايته من أي مهاجمين محتملين.

يذكر أن تكلفة المبنى الجديد للسفارة ستتجاوز تكاليف بناء مبنى السفارة الأميركية في إسلام أباد الذي مازال تحت الإنشاء وتتجاوز تكلفته 850 مليون دولار أو مبنى السفارة الأميركية في بغداد والذي بلغت تكلفته 600 مليون دولار بخلاف مئة مليون دولار إضافية تم إنفاقها على أنظمة تكييف الهواء.
XS
SM
MD
LG