Accessibility links

logo-print

إلقاء القبض على قيادي في تنظيم القاعدة وخمسة من مساعديه غرب بغداد


اعتقلت قوات أمنية عراقية يساندها مستشارون أميركيون شخصا مشتبها بكونه قياديا في تنظيم القاعدة وخمسة من مساعديه في عمليات دهم وتفتيش إلى الغرب من بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأوضح بيان للجيش الأميركي الأربعاء أن قوات مشتركة أوقفت سيارة على الطريق العام إلى الغرب من بغداد الثلاثاء، وتمكنت من إلقاء القبض على زعيم خلية اغتيالات تابعة لتنظيم القاعدة واثنين من مساعديه.

وأضاف البيان أن قوة عراقية أميركية مشتركة شنت الأربعاء حملة تفتيش لمنزل زعيم الخلية في أبو غريب إلى الغرب من العاصمة وألقت القبض على ثلاثة من مساعديه.

وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة تحركت بناء على تقارير استخباراتية أفادت بوجود نشاطات لتنظيم القاعدة لشن هجمات قبل الانتخابات في مسعى لترويع الناخبين ومنعهم من المشاركة في التصويت في الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في السابع من شهر آذار مارس المقبل.


اعتقال ثلاثة أشخاص من جماعة "جيش المهدي" شمال شرق بغداد

وعلى صعيد الاعتقالات أيضا، ألقت قوات الشرطة القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم أثناء تنفيذ مذكرة اعتقال صادرة من السلطات القضائية العراقية بحق أحد قادة جماعة "جيش المهدي" في أحد المناطق الريفية شمال شرق بغداد الأربعاء.

وذكر بيان للجيش الأميركي أن قوات الشرطة يرافقها مستشارون أميركيون اعتقلت الأشخاص الثلاثة بعد تفتيش منزلين في المنطقة بحثا عن قائد الخلية المتهم بارتكاب جرائم خطف مقابل فدية لتمويل الهجمات ضد قوات الأمن العراقية، مشيرا إلى أن الثلاثة مشتبه بكونهم من مساعدي قائد جماعة "جيش المهدي" المطلوب.
XS
SM
MD
LG